خالد صلاح

جنرال إلكتريك: تحديث توربينين بمحطة النوبارية يزيد الإنتاج 6.7%

الإثنين، 25 يوليه 2016 02:39 م
جنرال إلكتريك: تحديث توربينين بمحطة النوبارية يزيد الإنتاج 6.7% محطة كهرباء - صورة أرشيفية


القاهرة (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" عن استكمال عملية تحديث اثنين من التوربينات الغازية من طراز "جى أى 9 إف إيه" العاملة فى محطة النوبارية لتوليد الكهرباء بالبحيرة، والتى تملكها شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، مما يخفض استهلاك الوقود بالمحطة بنسبة 3% ويزيد الإنتاج بنسبة 7ر6% ، وهو ما من شأنه تقليل تكاليف التشغيل وزيادة كفاءة الأداء.

وأوضحت جنرال إلكتريك- فى بيان وزعته بالقاهرة اليوم /الاثنين/- أن عملية التحديث تشمل إدخال أحدث حلول جنرال إلكتريك فى مجال موسعات الاحتراق المتقدمة وأنظمة التحكم بانبعاثات أكاسيد النيتروجين.

ويعتبر هذا التحديث هو الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والثالث عالميا الذى يتم تنفيذه على توربين غازى من هذا الطراز، مما يعكس التزام جنرال إلكتريك باستقدام أكثر تقنياتها تقدما إلى مصر بهدف زيادة كفاءة قطاع الطاقة المصرى، وكنتيجة لذلك، سيرتفع معدل إنتاج المحطة بنسبة 7ر6%، بالإضافة إلى ذلك فإن التحديث سيحسن معدل الحرارة الخاص بالمحطة والذى يؤدى إلى خفض حجم استهلاكها للوقود بنسبة 3%.

من جانبه، أكد المهندس محمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، أن: "إدخال أكثر تقنيات جنرال إلكتريك تقدما سيساعد الشركة على رفع الكفاءة التشغيلية وخفض استهلاك الوقود الخاص بمحطات الطاقة الموجودة، وإن التحديث الجديد سيساعد أيضا على زيادة حجم إنتاج محطة النوبارية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية لتستطيع الوفاء بازدياد الطلب خلال أوقات الذروة مع دخول فصل الصيف".

وبهذه المناسبة، قال أمير حفظ الله، المدير التنفيذى لخدمات الكهرباء والطاقة فى شركة جنرال إلكتريك للطاقة فى منطقة شرق المتوسط والعراق وباكستان وأفغانستان: "إن جنرال إلكتريك تعتز بالشراكة مع شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء من أجل إجراء التحديث الأول من نوعه فى المنطقة بمحطة توليد كهرباء النوبارية، مؤكدا حرص جنرال إلكتريك على مواصلة العمل مع الشركة للمضى قدما فى دعم أهداف الحكومة الخاصة بقطاع الطاقة وذلك من خلال تطبيق حلولها الفريدة والمبتكرة للإسهام فى الوفاء باحتياجات مصر المتزايدة من الطاقة الكهربائية".

ومن المتوقع أن يتيح التحديث الجديد للتوربين العمل بشكل متواصل لمدة 4 سنوات دون أعطال، وبالإضافة إلى ذلك فإن العمر الافتراضى للأجزاء التى تم إدخالها قد تضاعف من 6 إلى 12 عاما.


موضوعات متعلقة..


- "جنرال إلكتريك" تعين رئيسا لوحدة أعمال خدمات الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا
إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة