أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إلغاء السيسى سفره لموريتانيا لاكتشاف مخطط لاغتياله..قوى سياسية: مؤمرات تحاك للنيل من مصر وقراره بعدم المشاركة فى القمة العربية صائب. ويؤكدون: يجب عدم استنكار إجراءات الأمن والرئيس يحارب أهل الشر

الإثنين، 25 يوليو 2016 03:55 م
بعد إلغاء السيسى سفره لموريتانيا لاكتشاف مخطط لاغتياله..قوى سياسية: مؤمرات تحاك للنيل من مصر وقراره بعدم المشاركة فى القمة العربية صائب. ويؤكدون: يجب عدم استنكار إجراءات الأمن والرئيس يحارب أهل الشر الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد برلمانيون وخبراء فى الشأن الأمنى والإسلامى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم سفره إلى موريتانيا للمشاركة فى القمة العربية، بعدما توافرت معلومات مؤكدة أن هناك ترتيبات لاغتياله من قبل جماعات متطرفة.

ودعوا لعدم استنكار الإجراءات الأمنية طالما تكون من أجل الحفاظ على سلامة الرئيس ومن ثم سلامة الوطن، مؤكدين أن المقصود بمحاولة الاغتيال ليس الرئيس عبد الفتاح السيسى إنما "اغتيال مصر".

اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، قال إن هناك دولا كثيرة فى أفريقيا غير مؤمنة بشكل جيد، والإجراءات التأمينية فيها ليست على مستوى عال من الكفاءة، مضيفًا:"حال ثبوت إلغاء الرئيس سفره للمشاركة فى القمة العربية بسبب أنباء عن اغتياله، فهذا أمر جيد ولا يجب علينا أن نستنكر الإجراءات الأمنية".

وأضاف بخيت فى تصريحات لـ"اليوم السابع": الرئيس عبد الفتاح السيسي يلعب دورا مهما سواء على مستوى المنطقة أو العالم كله، وجميع التنظيمات الإرهابية تسعى لاغتياله لأنه يواجه الإرهاب، فليس مستبعدا تخططيهم لذلك فى موريتانيا".

وتابع: "ربنا يحفظ الرئيس السيسى لأنه قيمة مضافة للأمن القومى المصرى وصاحب قرار سيادى ويحارب قوى الشر كلها، وأى قرار يتم اتخاذه من أجل حماية السيسى فنحن مع هذا القرار".

فيما أوضح الشيخ عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن الجماعات المتطرفة التى تتبنى العنف، إمكانياتها ضعيفة جدًا ومحدودة ولذلك إن صحت وجود محاولات لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى موريتانيا فسيكون وراء هذا المحاولات تخطيط من أجهزة استخبارات دولية.

وأضاف "الحطاب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" أجهزة الاستخبارات تستخدم الجماعات الإرهابية من أجل تنفيذ مخططاتها" مشيرًا إلى أن السبب فى التخطيط لاغتيال الرئيس هو نجاحه فى قيادة مصر إلى بر الأمان وإفشال جميع المخططات التى كانت تستهدف دمار مصر وتخريبها.

وتابع:" لدى قناعة تامة بأن جميع الجماعات والتنظيمات تابعة لأجهزة استخبارات وتمولها بالمال"، مؤكداً أن مصر دولة كبيرة ومحورية لذلك تكالبت عليها بعض دول الشر التى تريد تخريبها عن طريق الجماعات المتطرفة.

وأكد القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أزعج العالم كله بسبب مواجهته للإرهاب وسعيه الدءوب للنهوض بالشعب المصرى رغم ما تمر به المنطقة من كوارث والدليل على ذلك ما تشهده ليبيا، وسوريا والعراق وأغلب الدول الأخرى.

بدوره، أشار اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، إلى أن سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى، أو عدم سفره للخارج يرجع إلى تقارير ورأى الجهات الأمنية المصرية، مضيفًا :" السعى لاغتيال الرئيس ليس الهدف منه هو السيسى وإنما النيل من مصر، فالدولة المصرية هى المقصودة".

وقال "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" لرئيس الجمهورية تقييم الموقف مع الأجهزة الأمنية وتحديد موقفه من السفر، وإذا قرر عدم السفر للمشاركة فى أى فعالية فمن المفترض أنه لا يزعج هذا القرار أحد، أو يستنكره أحد" مضيفا:" الرئيس من لديه الدراية الكاملة بمصلحة مصر".

وقال عضو مجلس النواب:" موقع مصر ودورها المحورى جعل رئيس جمهورية مصر مستهدف على مدار التاريخ من قبل قوى الشر".

جدير بالذكر أن "اليوم السابع" علم من مصادر مطلعة، أن السبب الرئيسى وراء إلغاء سفر الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور القمة العربية المقامة فى موريتانيا، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة عن ترتيب حادث اغتيال الرئيس، وبعد التأكد من هذه المعلومات، جاء قرار إلغاء السفر.


موضوعات متعلقة..



مصادر مطلعة: اكتشاف مخطط لاغتيال الرئيس السيسي فى موريتانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة صقر

قولوا الCIA و اخلصوا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى توفيق

إذا عرف السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عبده

ياخسارة ياقطر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الله خيرحافظا وهو ارحم الراحمين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الخروف رقم 2 حفظ الله بطلنا السيسى ولاعزاء للقتلة والخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

خير وسيلة

اللهم أحفظ مصر شعباً وقائداً من كل شر ومكروه

عدد الردود 0

بواسطة:

بهدوء

القمه اعتذر عنها 13 رئيس دوله

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

زاهر امجد العمروسى

موريتانيا الدوله المنظمه كانت على علم بتلك المخططات**واتخذت بعض الاجراءات

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور السيد منصور ابوالليل

ربنا يحفظك

عدد الردود 0

بواسطة:

د.بسملة السيدمنصورابوالليل

بأذن لن ينالوا منك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة