أكرم القصاص - علا الشافعي

الأول علم رياضة بالدقهلية: مثلى الأعلى الدكتور زويل وأتمنى أن أكون مثله

الأحد، 24 يوليو 2016 09:43 م
الأول علم رياضة بالدقهلية: مثلى الأعلى الدكتور زويل وأتمنى أن أكون مثله الطالب عبد الرحمن محمود اسماعيل
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زغاريد وأغانى وألعاب نارية فى استقبالك حين تمر بقرية دموة اليوم، التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، بعد حصول أحد أبنائها على المركز الأولى شعبة علمى رياضيات، فى امتحانات الثانوية العامة.

عبد الرحمن محمود إسماعيل ابن قرية دموة التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية والحاصل على المركز الأول مكرر بمجموع 490،5 شعبة الرياضة فى الثانوية العامة هو الطالب الوحيد بمحافظة الدقهلية، الذى يحصل على المركز الأولى فى الامتحانات بشعبة الرياضيات بالدقهلية، على عكس شعبة علمى علوم التى أحرز 11 طالبًا من أبناء الدقهلية المركز الأول فيها هذا العام.

ويقول "عبد الرحمن": إنه تمنى الالتحاق بكلية الهندسة حتى يتمكن من تحقيق حلمه كأكبر مهندس لخدمة مصر، وأن الحلم تأكد له حينما تلقى خبر حصوله على المركز الأول مكرر من وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى مضيفًا: كنت لا أتوقع ذلك مطلقًا، خاصة أن العام كان طويلاً جدًا ومررنا بظروف صعبة خلال الامتحانات مثل التسريب، وإلغاء مادة الديناميكا، الذى أثر على بالسلب للغاية .

وأضاف: "كانت أول اهتماماتى هى المواصلة فى المذاكرة أثناء الدراسة لتحقيق هدفى ولم أهتم بأمر تسريبات الامتحانات وكنت أعتمد كثيرًا على الدروس الخصوصية".

وعن المناهج التعليمية قال: محتاجة تطوير وقرار إلغاء مادة الديناميكا أثر على بالسلب ولكن الحمد لله ربنا عوضى خير".

وتابع "عبد الرحمن": "أريد أن أكون مهندسًا فعالاً فى المجتمع وأن أضيف لعلم الهندسة والرياضيات التى أعشقها، وأنا أحلم بمواصلة العمل ليل نهار للارتقاء بمستوى بلدي، والارتقاء بنفس ومهنتى فى المستقبل، والدراسة فى بعثة خارجية هى حلمى الأكبر وأتمنى من الله أن يحقق لى هذا الحلم.

ويضيف عبد الرحمن: "أنا كنت باخد 6 دروس خصوصية على مدار السنة كلها، ومكنش فيه وقت إننا نضيعه، ولم أكن أذهب للمدرسة إطلاقًا، لأن الوقت كان ثمينًا جدًا والحمد لله جنيت ثمن حرصى على الوقت".

ويتحدث "عبد الرحمن" عن عائلته أن مثله الأعلى فى حياته هما والديه، حيث قال: "أنا فخور جدًا بوالدى حيث كان عونًا وسندًا لى طول العام، ولم يتأخر عنى فى أى شىء إطلاقًا، وأتمنى أن أكون مثل الدكتور أحمد زويل فى مجالى فى الرياضيات، وسوف أنتظر تقديم المنح للالتحاق بكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية أو الألمانية".

وقال والد عبد الرحمن: "فجأة وزير التربية والتعليم اتصل بى وأبلغنى بالنتيجة ولم أتفاجأ مطلقًا، لأنى كنت متوقعا حصول ابنى على المركز الأول على الثانوية العامة، لأنه تعب فى مذاكرته كثيرًا هذا العام.


عبد الرحمن (1)
أم عبد الرحمن تحتضنه فرحا


عبد الرحمن (2)
عبد الرحمن وأسرته وفرحتهم بالنتيجة


عبد الرحمن (3)
‏فرحة أسرة عبد الرحمن بالنتيجة


عبد الرحمن (4)
أحضان الفرحة



- بالأسماء.. الدقهلية تحوز على نصيب الأسد من أوائل الثانوية بـ12 متفوقا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة