أكرم القصاص - علا الشافعي

4 خطوات تنفذها وزارة قطاع الأعمال لإنقاذ الشركات المتعثرة

الأحد، 24 يوليو 2016 08:14 ص
4 خطوات تنفذها وزارة قطاع الأعمال لإنقاذ الشركات المتعثرة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعكف الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على دراسة أبرز الأصول غير المستغلة الخاصة بالشركات القابضة والشركات التابعة لها.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام لـ"اليوم السابع" أنه لن يسمح ببقاء أى أصل لدى الشركات دون استفادة ودون استثمار بشكل أمثل بما يحقق قيمة مضافة، وأيضا ينعكس إيجابا على المؤشرات والقوائم المالية للشركات.

وأشار الوزير أنه يجتمع أسبوعيا برؤساء الشركات القابضة لبحث ملف الأصول والعديد من الملفات المتعلقة بتأهيل القيادات وأيضا متابعة تنفيذ القرارات الوزارية بشأن الانتهاء من القوائم المالية وفق المواعيد المقررة.

كما أشار الشرقاوى إلى أن الربع الأخير من العام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى شهد تحسنا كبيرا، وسيكون مفاجئة لجميع فور إعلان نتائجه نظرا لما انعكس على الشركات من تحسن ومن انضباط.

ووفق المصادر فإن هناك 4 خطوات تتخذها الوزارة بهدف استغلال الأصول أولها الانتهاء من حل مشكلات بعض الأصول المتوقفة لوجود نزاعات منذ سنوات طويلة، والأمر الثانى الدخول فى شراكة مع القطاع الحكومى والخاص بهدف استثمار الأصول، والأمر الثالث يتعلق بدراسة بيع بعض قطع الأراضى غير المستغلة والاستفادة من أموالها فى عمليات تطوير الشركات إضافة إلى لجوء الشركات للتأجير التمويلى كوسيلة مهمة خاصة الشركات الرابحة قبل أن يتم تحديد الشركات التى تصلح لطرح جزء من رأس مالها فى اكتتاب فى البورصة بنسب لا تزيد عن 20%.



موضوعات متعلقة:


وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتأمين" بالاستفادة من الأصول غير المستغلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج

تسلم خارج تلمقصورة

سوهاججججججج الوطنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة