أكرم القصاص - علا الشافعي

425 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربى للنصف الأول من عام 2016

الأحد، 24 يوليو 2016 11:21 ص
425 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربى للنصف الأول من عام 2016 البنك العربى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت مجموعة البنك العربى أرباحاً صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 424.9 مليون دولار للفترة المنتهية فى 30 يونيو 2016 مقارنة بـ422.9 مليون دولار فى الفترة المقابلة لعام 2015، وجاءت هذه الأرباح لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار بتحقيق نتائج إيجابية بكافة الظروف مع المحافظة على جودة أصوله.

وبلغت التسهيلات الائتمانية 24.2 مليار دولار، فى حين استقرت ودائع العملاء على 34.8 مليار دولار، كما فى 30 يونيو 2016. وباستثناء أثر التغير فى أسعار الصرف، أظهرت محفظة التسهيلات الائتمانية وودائع العملاء ارتفاعا بنسبة 3% لكل منهما مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وقال صبيح المصرى، رئيس مجلس إدارة البنك العربي، فى بيان اليوم، إن النتائج الإيجابية التى حققها البنك جاءت نتيجة استراتيجيته الحصيفة وإدارة عملياته المصرفية والسياسة المحافظة تجاه المخاطر.

وأضاف بأن البنك وفى سعيه للمحافظة على موقعه المتميز وزيادة حصته السوقية عمل على توسيع نشاطه الجغرافى، حيث استحدث فروعاً جديدة فى العام 2016 في العديد من البلدان فى الأردن والمنطقة.

من جانبه قال نعمة الصباغ، المدير العام التنفيذى للبنك العربى، إن البنك وعلى الرغم من أثر تغير أسعار الصرف لبعض العملات الأجنبية والانخفاض الحاصل بالأسواق المالية، إلا أنه حقق نموا فى الإيرادات التشغيلية نتيجة للزيادة فى صافى إيرادات الفوائد والعمولات والاستمرار فى ضبط المصاريف التشغيلية، وأضاف أن البنك واصل سياسته التى ينتهجها والتى تقوم على أساس المحافظة على تنويع مصادر الدخل وتقديم الحلول التمويلية المناسبة التى تلبى احتياجات العملاء الفعلية.

وأشار نعمة الصباغ إلى أن البنك حافظ على سلامة محفظته الائتمانية وجودة أصوله، حيث بلغت تغطية الديون غير العاملة أكثر من 105% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، بالإضافة إلى احتفاظه بنسبة سيولة مرتفعة، وهو الأمر الذى كان ولا يزال يشكل دعامة رئيسية لمتانة المركز المالى للبنك، حيث بلغ إجمالى التسهيلات إلى الودائع 69.5%، وكذلك احتفاظه بقاعدة رأسمالية قوية، حيث بلغت حقوق الملكية 8.1 مليار دولار أمريكى فى نهاية النصف الاول من عام 2016.

وفى تعليقه على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى أشار نعمة الصباغ أن البنك لم يتأثر، وأنه من المبكر الحكم على الوضع الدائم سواء على اقتصاد المملكة المتحدة أو على اقتصاد الاتحاد الأوروبى والذى قد يأخذ فترة من الوقت.

وفى الختام أكد صبيح المصرى أن البنك قادر على المحافظة على مكانته الريادية ومواصلة مسيرة النجاح بكل كفاءة واقتدار من خلال تقديم افضل الخدمات المصرفية عبر شبكة فروعه المنتشرة فى الدول العربية والأجنبية، وتحقيق أفضل النتائج بفضل متانة مؤشراته المالية مع حرصه الدائم على تعزيز ثقة العملاء بالبنك.


موضوعات متعلقة:



البنك العربى يفتتح فرعًا جديدًا فى التجمع الأول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة