أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمنى تقديم تسهيلات دخول اليمنيين لمصر

الأحد، 24 يوليو 2016 04:52 م
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمنى تقديم تسهيلات دخول اليمنيين لمصر سامح شكرى يلتقى نظيره اليمنى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى، أمس السبت، مع وزير الخارجية سامح شكرى، وذلك على هامش الاجتماع الوزارى التحضيرى للقمة العربية الـ27 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت"، إن اللقاء تطرق للحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون بينهما، واستمرار التسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين اليمنيين والتوسع فيها وتعزيزها، بما فى ذلك تسهيل دخول المواطنين اليمنيين إلى مصر، وتطورات الأحداث فى اليمن.

كما تطرقا إلى المشاورات اليمنية المنعقدة فى دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة، والجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الشرعية ووفدها المفاوض من أجل إحلال السلام وتطبيق القرارات الدولية وبالأخص القرار 2216.

وناقش وزير الخارجية اليمنى العقبات التى تضعها المليشيات الانقلابية فى طريق السلام واستمرارها فى المماطلة والتسويف حول تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وعدم التزامها بالمرجعيات الأساسية للمشاورات.

وثمّن المخلافى الدور المصرى فى دعم الحكومة اليمنية فى مواجهة الانقلاب على الشرعية، وكذا دور مصر ضمن جهود التحالف العربى.

من جهته أشاد وزير الخارجية سامح شكرى بمتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه وتأكيده على دعم مصر القوى لليمن حكومة وشعبا حتى تتم استعادة مؤسسات الدولة وإحلال السلام.


موضوعات متعلقة:


- رئيس وزراء اليمن يشيد بدور مصر الريادى بعد دعمها للحكومة الشرعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة