أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: أسعار السلع الغذائية لن تتأثر بزيادة الدولار.. ولدينا مخزون كافٍ من السلع.. ويؤكد: طرح لحوم مدعمة قبل عيد الأضحى.. وتعاقدنا مع الإنتاج الحربى لسرعة استخراج البطاقات التموينية

الأحد، 24 يوليو 2016 10:35 ص
وزير التموين: أسعار السلع الغذائية لن تتأثر بزيادة الدولار.. ولدينا مخزون كافٍ من السلع.. ويؤكد: طرح لحوم مدعمة قبل عيد الأضحى.. وتعاقدنا مع الإنتاج الحربى لسرعة استخراج البطاقات التموينية الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء لن يؤثر فى زيادة أسعار السلع الغذائية التى تعرضها وزارة التموين من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ، وعدد من منافذ القطاع الخاص بالأسواق، لافتًا إلى أن سعر الدولار ارتفع خلال العامين الماضيين بنسبة 40%، ورغم ذلك لم ترتفع الأسعار.

وأضاف خالد حنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك تعاقدات كبيرة على شراء السلع الغذائية لفترات كبيرة، كما أن هناك مخزونا كافى لمختلف السلع الغذائية لدينا، وهو ما لا يؤثر على أى سعر من السلع الغذائية المطروحة للجمهور، ومنها القمح ومتوفر المخزون منه لمدة 6 أشهر بحد أدنى حتى بداية العام المقبل، كما أن المخزون من السكر متوفر لـ7 أشهر حتى فبراير المقبل، إضافة إلى المخزون من الزيوت والكافى لـ3 أشهر حتى أكتوبر المقبل، كما سنعلن عن سعر شراء الأرز أغسطس المقبل لتوفير الكميات المناسبة لتخزينها.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أننا نتعاقد مع البنك المركزى فى فتح الاعتمادات المستندية بنفس الأسعار المعلنة رسميًا من البنك، وليس بأسعار الدولار بالسوق السوداء، وهو ما لم يؤثر فى أسعار التكلفة للسلع الغذائية خلال فترة تغيرات السعر التى يشهدها حاليًا فى السوق الموازى.

وكشف عن طرح كميات كبيرة من اللحوم قبل عيد الأضحى بـ3 أسابيع للمواطنين من خلال منافذ القطاع العام والمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى بعض منافذ القطاع الخاص لتوفير أكبر كميات من اللحوم السودانية الطازجة للمستهلكين وفقًا لصفقة شراء اللحوم مع الجانب السودانى وطرح 800 ألف رأس ماشية، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو سيتم إعلانه خلال الفترة المقبلة والذى سيعرض بأسعار منافسة بما يتوافق مع معدلات الدخل للمواطنين وتوفير احتياجاتهم.

وأضاف أن الوزارة تشارك القطاع الخاص فى توفير السلع الغذائية للمواطنين ولتحقيق الهدف من وضع توازنات للأسواق فى عرض مختلف السلع بالأسعار كافة، وهو ما دعمه رئيس مجلس الوزراء فى الموافقة على توفير مليار جنيه سيولة لهيئة السلع التموينية لطرح السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع القطاع الخاص .

وفيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية الجديدة، أكد خالد حنفى أنه تم طباعة كميات كبيرة من البطاقات التموينية تتخطى حاجز المليون بطاقة على مستوى المحافظات كافة، وأن المتبقى منها نسبة قليلة جدًا ومركزة فى محافظتى القاهرة الكبرى والإسكندرية، موضحًا أن هناك تعاونًا مع وزارتى التخطيط والتنمية الإدارية فى تنقية البطاقات، كما تم الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربى فى تنقية البطاقات لكى يكون الوقت أسرع فى استخراجها للمواطنين.


موضوعات متعلقة..



- وزير التموين: إقامة 1030 منفذ سلعى لمشروع جمعيتى بالمحافظات منهم 490 فرع بالصعيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى السمادونى

كله تمام و عال العال و الدنيا ربيع و زغرتى ياللى موش غرمانه

حلال المشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

لا تعليق و ربنا يغفر لك ولنا.. اللهم سترك.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حلمى

الاسعار نار ياوزير التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى متى ستظل تضلل الشعب يا سياده الوزير ,, انزل السوق .. وشوف اسعار السلع الغذائيه راح فين

عدد الردود 0

بواسطة:

ناص

اسوان ادفو

عدد الردود 0

بواسطة:

Sel

ز

عدد الردود 0

بواسطة:

ست بيت مصريه

يحسب له أختفاء الطوابير أمام المخابز و ظهورها أمام المجمعات - التلات ورقات

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

طب احلف

شيئ لا يصدقة عقل انك مازلت في وزارة التموين!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

jamal

احلف علشان اصدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة