أكرم القصاص - علا الشافعي

كشكان صغيران للطعام فى شوارع سنغافورة يحصلان على نجمة ميشلان

الأحد، 24 يوليو 2016 03:10 ص
كشكان صغيران للطعام فى شوارع سنغافورة يحصلان على نجمة ميشلان أحد أكشاك الطعام فى سنغافورة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصطف الرواد الجياع أمام كشك للطعام صغير ومتواضع فى شارع فى سنغافورة للحصول على قدر من الأطعمة المحلية التى يقدمها المطعم، والذى استحق عليه نجمة ميشلان صعبة المنال.

فقد دخل كشك الطعام هونج كونج تشيكن رايز وكشك هيل ستريت تاى هوا بورك نوديل تاريخ الطعام يوم الخميس عندما أصبحا أول كشكين من أكشاك الطعام فى الشوارع فى العالم يحصلان على نجمة ميشلان بينما كشف منتقدون فرنسيون عن دليل سنغافورى يضم 29 مؤسسة.

وتعد سنغافورة أول دولة واقعة فى جنوب شرق آسيا والرابعة فى آسيا يصنفها دليل ميشلان. ولدى سنغافورة أكثر من 100 مركز "متجول" فى الهواء الطلق و6000 كشك تبيع وجبات خاصة بعرقيات عديدة.

وقال تشان هون مينج مالك كشك الطعام هونج كونج صويا سوس تشيكن آند نودل أنه يشعر بالفخر لحصوله على هذا التقدير.

ويأمل تشان أن يشجع نجاح كشكه مزيدا من الشبان على دخول مجال المطاعم المتجولة والتى بدأت تعانى من نقص فى توارث هذه الأكشاك والتى يشغلها بشكل رئيسى طهاة مسنون.

وقال تشان أمام متجره "أنا مسرور للغاية. لم أكن اعرف مطلقا أن الطعام المتجول يمكن أن يصبح عالميا. يحدونى الأمل فى أن يواصل الجيل الجديد ذلك".

وأشاد روى سيتو الذى غالبا ما يزور كشك بورك نوديل بتشان. وقال سيتو "اعتقد أنه يستحق المكافأة. أنه يستحقها حقا".

وقال الطباخ البالغ عمره 51 عاما أنه لا يعتزم على الفور زيادة أسعار طعامه حيث أنه يبيع طبق أرز الدجاج والذى يقدم منه نحو 150 طبقا يوميا وقت الغذاء مقابل دولارين ونصف دولار سنغافورى أو دولارا أمريكيا و85 سنتا للطبق.



موضوعات متعلقة


- اطلبوا الفن ولو فى الصين.. عمرو زغلول ممثل مصرى سطع نجمه فى السينما الصينية خلال 4 سنوات.. حلم فى طفولته بمشاركة جاكى شان أحد أعماله وتحقق الحلم بعد 14 عاما.. يتمنى الوقوف أمام ميل جيبسون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة