أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسات تثبت تباين الاستجابة للتوترات عند الرجال والنساء

الأحد، 24 يوليو 2016 03:35 ص
دراسات تثبت تباين الاستجابة للتوترات عند الرجال والنساء الرجل والمرأة يستجيبان للتوترات بشكل مختلف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو الأمر متباينًا، عند الحديث عن التوترات لدى الرجل والمرأة، فكلاهما يتعايش مع التوترات بشكل مختلف، ويبرز دائما سؤال حول تلك الاختلافات لدى التعايش مع التوترات بالشكل الذى يستدعى سؤالا وهو، هل يمكن علاج تلك التوترات بشكل مختلف عند الرجل والمرأة بناء على تركيبة أدمغتهما ، يبدو أن الأمر يتجه إلى تغيير دوائى فى هذا الجانب.

وقال "إيليوت ألبرز" من جامعة ولاية جورجيا و"مارك ويلسون" من مركز أبحاث يركس الوطنية التابع لجامعة إيمورى وفقا لتقرير أورده موقع "بولد سكاى" الهندى :"نأمل فى تحديد الاختلافات ليساعدنا ذلك فى تعزيز آليات الدماغ بشأن القدرة على التكيف مع الضغوط الاجتماعية لدى الذكور والإناث".

وأضاف: "نحن متحمسون لإنجاز هذه البحوث المبتكرة لتحديد آليات الدماغ الأساسية التى تشارك فى تنظيم التعبير عن السلوك الاجتماعى، وأن يكون لذلك تأثيرات من خلال تحديد استراتيجيات محددة لدى الجنسين لتعزيز تطوير علاجات للأمراض النفسية، مثل اضطراب ما بعد الصدمة ".


موضوعات متعلقة


- فى اليوم العالمى للمرأة..البنت مش زى الولد علشان قلبها ومراراتها بيتحملوا كتير..حصوات المرارة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والقولون أمراض تصيب النساء أكثر من الرجال.. والست بتفقد نص عضمها بعد الـ60










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة