أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأحد 24/7/2016 فى مصر والدول العربية

الأحد، 24 يوليو 2016 12:08 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 24/7/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قراؤنا الأجلاء الراغبون فى التعرف على توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد 24/7/2016.. نقدم لكم توقعات حالة الجو اليوم الأحد 24/7/2016 فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأحد، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد وسيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الطقس فى الأردن

تبقى المملكة وسائر منطقة الحوض الشرقى للبحر الأبيض المتوسط تحت تأثير تيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها، مع توقعات بعدم امتداد المنخفض الموسمى الحار من الجزيرة العربية نحو المنطقة حيث أن الظروف الجوية المحيطة غير مُهيأة لتمدده نحونا، وبالتالى تبقى "الموجات الحارة القوية" التى تؤثر على شمال الخليج العربى وتحديداً فى العراق والكويت وشرق السعودية وغرب ايران بعيدة عن المملكة.

الطقس فى العراق

سيكون صحوا مع غبار خفيف، وسترتفع درجات الحرارة قليلا فى المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة فى المنطقة الجنوبية لليوم السابق، وستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 46م.

الطقس فى المغرب

يكون الطقس حارا نوعا ما إلى أحيانا حار فوق كل من السهول الداخلية، والجنوب الشرقى للبلاد، وكذا شرق وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية رعدية ومحلية خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقى للمملكة ومن المحتمل فوق منطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج



موضوعات متعلقة:

الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة