أكرم القصاص - علا الشافعي

الأولى مكرر على الثانوية العامة بكفر الشيخ: أحلم بالاتحاق بكلية الطب

الأحد، 24 يوليو 2016 05:29 م
الأولى مكرر على الثانوية العامة بكفر الشيخ: أحلم بالاتحاق بكلية الطب عبير السيد محمد الشوادى الاولى مكرر على الثانوية العامة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيبت عبير السيد محمد الشوادى، الأولى مكرر على الثانوية العامة بمدرسة بيلا الثانوية بنات الجديدة التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ بالقسم العلمى علوم، بالصدمة عندما رأت اسمها على شاشة التلفاز.

وقالت عبير إنها أصيبت بحالة من الاندهاش مغمورة بالفرحة عندما رأت سمعت اسمها في التلفزيون، وبعدها انطلقت الزغاريد فرحًا وابتهاجًا بتفوقها وحصولها عل المركز الأول.

وأضافت عبير، كان حلمًا لى وكانت تدعو كل يوم لتكون من الأوائل على الجمهورية، فمنذ طفولتها وهي تحصل على المركز الأول على مستوى المدرسة، ومن بعدها ودائما فى أوائل الطلبة فى الشهادتين الابتدائية والاعدادية، وامتد طموحها لتكون الأولى على المحافظة، وهو ما حدث بالفعل وحصلت على جهاز "لاب توب" من محافظ كفرالشيخ، وأصبح حلمها أن تصبح من أوائل الجمهورية، ولكنها لم تتخيل أن تكون الأولى.

وقالت إنها كانت تجلس أمام التلفاز وسمعت إعلان اسماء الأوائل وأن هناك 6 من الاوائل من أبناء كفرالشيخ،"انتابها شعور غريب بأنهم سيعلنون اسمها ، وفور إعلان اسمها لم تصدق ، وظلت فى حالة بكاء من الفرحةهى وأسرتها، ولم تصدق نفسها فعلا إلا حين تلقت اتصالا من مكتب الوزير الذى هنأها.

وأكدت عبير، أن الفضل الأكبر في هذا النجاح يرجع إلى والديها وشقيقها الوحيد فى حصولها على الدعم النفسي الدائم والمساندة لها طوال عام دراسى طويل، لافتة الى انها كانت ملتزمة بالصلاة وتحفظ 18 جزءا من القرآن الكريم.

وأضافت أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية, وأنها كانت تتوجه للمدرسة لمدة شهرين وبعدها التزمت منزلها لمتابعة الدروس الخصوصية ، والمذاكرة بتركيز تام وبمعدل 5 إلى 7 ساعات يوميًا ، مؤكدة أن حلمها الالتحاق بكلية الطب لحبها لها، خاصة بعد أن أُعجِبت بشخصية الدكتور مجدى يعقوب وبالنجاح الذى وصل إليه وبما يقوم بتقديمه من أفعال جيدة لخدمة بلده، أصبح الدكتور مجدى يعقوب مثلها الأعلى.

وأوضحت أن أن أسرتها تترك لها حرية اختيار مستقبلها والكلية التي تريدها دون أي محاولة ضغط منهم لاختيار مجال بعينه، واعربت عن امتنانها وشكرها لمدرسيها والذين كانوا وراء تفوقها وتشجيعهم لها الدائم وهم محمد الشناوى، مدرس مادة "الكيمياء"، ومحمود عيد مدرس مادة "الاحياء"، وعلى ناجى وعصام عبد العاطى مدرسا مادة "الفيزياء".

وقالت عبير إن والدها هو السيد محمد الشوادى 47 سنة، مدرس رياضيات بالتعليم الأساسى بادارة بيلا التعليمية، ووالدتها نجوى أوشعيشع السيد، مدرسة بالتعليم الأساسى بإدارة بيلا التعليمية، ولديها شقيق وحيد "نادر" فى الفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ.

- الأولى علمى مكرر بكفر الشيخ: والدى أيقظنى على أحلى خبر وسألتحق بالطب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة