أكرم القصاص - علا الشافعي

"أملاك دبى": المصريون اشتروا عقارات بـ1.4 مليار درهم خلال 6 أشهر

الأحد، 24 يوليو 2016 03:52 م
"أملاك دبى": المصريون اشتروا عقارات بـ1.4 مليار درهم خلال 6 أشهر أبراج دبى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دائرة الأراضى والأملاك بدبى عن أن المصريين احتلوا المرتبة الثانية بين المواطنين العرب الأكثر شراء للعقارات والأراضى بدبى خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى 2016، بقيمة 4. 1 مليار درهم من خلال 710 مصريين، فيما جاء فى المرتبة الأولى المواطنون الأردنيون بقيمة 5. 1 مليار درهم.

وذكرت الدائرة، فى بيان لها، الأحد، إن اللبنانيين احتلوا المرتبة الثالثة من خلال 423 بحجم استثماراتهم أكثر من مليار درهم.

وحول إجمالى الاستثمارات العقارية بدبى خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، أوضحت دائرة الأراضى والأملاك فى دبى أنها بلغت 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية فى عقارات دبى من خلال 26 ألف مستثمر اختاروا دبى وجهة لاستثماراتهم.

وبلغ إجمالى قيمة استثمارات المشترين من مواطنى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى 22 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجارى 2016، وذلك بعد قيامهم بأكثر من ثمانية آلاف عملية استثمارية، حيث تمكن مواطنو دولة الإمارات من الحفاظ على الصدارة واستحواذهم على المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين من حيث العدد والقيمة.

ويشير التقرير إلى أن 4543 مستثمرا موطنا ضخوا 5. 14 مليار درهم، فيما جاء مواطنو المملكة العربية السعودية فى المرتبة الثانية باستثمارات تجاوزت قيمتها أكثر من 4 مليارات درهم، وحل الكويتيون فى المرتبة الثالثة بقيمة مليار درهم، وتبعهم فى الترتيب مواطنو قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين على التوالي.

كما بلغ إجمالى قيمة استثمارات المشترين من الأجانب أكثر من 28 مليار درهم خلال الفترة من خلال 14314 عملية استثمارية لمستثمرين ينتمون إلى 127 جنسية، واحتل المستثمر الهندى المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث العدد والقيمة، حيث حقق المستثمرون الهنود 3656 عملية استثمارية بقيمة تجاوزت 7 مليارات درهم.

وجاء فى المرتبة الثانية بين المستثمرين العقاريين من حيث القيمة المستثمر البريطانى لتسجيلهم 2010 عملية بحجم استثمارات ناهز الأربعة مليارات درهم، تلاهم المستثمر الباكستانى بواقع 2073 استثمارا زادت قيمتها على 3 مليارات درهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوالنجا

لو وفرنا ليهم فرص فى مصر مكنوش راحو دبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة