أكرم القصاص - علا الشافعي

"ليلة دامية" فى ألمانيا.. مسلحون يفتحون النار بمركز تسوق فى ميونخ.. وسقوط 11قتيلا و10مصابين..فرض حالة الطوارئ وميركل تدعو لاجتماع المجلس الفيدرالى.. و"المستشارية":لا يمكننا التأكد إن كان عملا إرهابيا

السبت، 23 يوليو 2016 01:15 ص
"ليلة دامية" فى ألمانيا.. مسلحون يفتحون النار بمركز تسوق فى ميونخ.. وسقوط 11قتيلا و10مصابين..فرض حالة الطوارئ وميركل تدعو لاجتماع المجلس الفيدرالى.. و"المستشارية":لا يمكننا التأكد إن كان عملا إرهابيا جانب من الهجمات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 11 شخصا فى سلسلة هجمات استهدفت مدينة ميونخ الألمانية، من بينها مركز التسوق فى محيط المركز الأولمبى فى المدينة، إضافة إلى إصابة 10 أشخاص آخرين بجروح بالغة، وفرضت سلطات البلاد حالة الطوارئ فى المدينة، حيث تجرى عملية أمنية واسعة لملاحقة المتورطين.

بدورها أكدت الشرطة الألمانية أنها تتعامل مع الموضوع بحذر شديد، وأنه لا يوجد أى دليل حتى الآن على تورط "إسلاميين" فى حوادث إطلاق النار، كما أضافت الشرطة أن طبيعة الهجمات ما زالت غير واضحة المعالم، وذكرت أن "أحد منفذى الهجمات "انتحر".

الشرطة تطالب المواطنين بالاختباء وتفادى الأماكن العامة


كما دعت الشرطة السكان للبقاء فى منازلهم أو الاختباء في المبانى القريبة، وتفادى الأماكن العامة والمزدحمة، وأغلقت الطرق السريعة فى شمال ميونيخ.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق ضخم وسط مدينة ميونخ بعد بدء إطلاق الرصاص.

إخلاء محطة قطارات ميونيخ


وأفادت السلطات بإخلاء محطة قطارات رئيسية في ميونيخ وتعليق حركة المترو والحافلات، وأوقفت كل وسائل النقل العام في المدينة، وشددت السلطات الألمانية إجراءاتها على الحدود مع التشيك خشية هروب منفذى الاعتداء.

ميركل تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الفيدرالى السبت


كما دعت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل إلى جلسة لمجلس الأمن الفيدرالى السبت إثر إطلاق النار فى ميونخ بجنوب البلاد، وكتب المتحدث ستيفن سيبرت على تويتر "الوزراء المعنيون فى طريقهم الى برلين، وسنقيم الوضع فى اطار مجلس الامن الفدرالى".

وقال بيتر ألتماير، مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن السلطات لا يمكنها تأكيد إن كان حادث إطلاق النار فى ميونيخ اليوم الجمعة يمثل عملا إرهابيا، مضيفاً، "لا يمكننا تأكيد وجود صلة لما حدث بالإرهاب ولا يمكننا تأكيد عكس ذلك أيضا.. لكننا أيضا نحقق فى هذا الاتجاه."

طائرات حرس الحدود فى طريقها لميونيخ


وقالت وسائل إعلام محلية إن طائرات هليكوبتر تابعة لحرس الحدود الألمانى فى طريقها لميونيخ.

فيما أكدت الشرطة الألمانية، أنه تم العثور على جثة على بعد كيلو متر من المركز التجارى بمدينة ميونخ، وقال شهود عيان، إن 100 شخصا ما زالوا داخل المجمع الأوليمبى بمدينة ميونخ الألمانية، وليس معروفا إن كانوا رهائن.

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس الإخبارية، أن أحد المسلحين فى هجوم مدينة ميونخ الألمانية هتف عبارات ضد الأجانب، وقالت وسائل إعلام ألمانية، منذ قليل، إن الشرطة تستخدم إنسانا آليا "روبوت" لفحص حقيبة ظهر بمكان الحادث.


موضوعات متعلقة..


"الداخلية" الألمانية تدفع بتعزيزات شرطية كبيرة لدعم الأمن فى"ميونخ"

"خارجية البرلمان" تنعى ضحايا "ميونخ" وتطالب بتضافر الجهود لمكافحة الإرهاب

وزير الأوقاف يدين"حادث ميونخ: العالم أكثر حاجة إلى الفهم المستنير للأديان

الشرطة الألمانية: العثور على جثة على مسافة كيلو متر من موقع "حادث ميونخ"

الشرطة الألمانية تستخدم "روبوت" لفحص حقيبة ظهر عقب هجوم "ميونخ"

شهود عيان: 100 شخص داخل "مجمع ميونخ" وليس معروفا إن كانوا رهائن

"أسوشيتد برس": أحد المسلحين فى "هجوم ميونخ" هتف بعبارات ضد الأجانب

وزارة الخارجية تدين حادث إطلاق النار فى مدينة ميونخ بألمانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

هل يوجد احد يعرف بدقة طبيعة تلك الحوادث الغامضة فى المانيا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة