أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة روسية تبرئ "عم بطوط" من تهمة التطرف بعد 74 عاما

السبت، 23 يوليو 2016 01:10 م
محكمة روسية تبرئ  "عم بطوط" من تهمة التطرف بعد 74 عاما والت ديزنى وشخصياته
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم استبعاد الفيلم الكرتونى "دونالد داك" التابع لشركة والت ديزنى العالمية من قائمة المواد المحظور عرضها، وفقا لقرار محكمة رئاسة إقليم "كامتشاتكا" الروسى كما ذكر موقع "روسيا اليوم".

ووجه المدعى العام نداء طالب فيه بتعديل العقوبة على عرض المادة المصورة "بطوط فى بلاد النازية" بحذفها من قائمة المواد المتطرفة، معللا أن هذا الجزء من سلسلة " دونالد داك" ما هو إلا رسوم متحركة كلاسيكية، تم تصويرها داخل استديوهات والت ديزنى ضمن حملة دعائية ضد هتلر.

وقد تم التأكيد على أن الفيلم لا يحتوى على رسائل عدوانية أو عنصرية، أما عن النازية التى عرضت فى هذا الفلم القصير، فقد قدمت بشكل كاريكاتورى ساخر.

يذكر أن "بطوط فى بلاد النازية" فيلم كرتونى قصير أنتج سنة 1942 من قبل شركة والت ديزنى بالتنسيق مع وزارة الدفاع الأمريكية ومدته 8 دقائق.

وتدور أحداث القصة حول شخصية بطوط فى أثناء عمله مع النازيين لإنتاج أكبر عدد من القنابل بطريقة كوميدية وساخرة، حيث يعمل بطوط كجندى ألمانى فى ظل حياة صعبة وقاسية.

وتظهر فى فيلم الكرتون هذا شخصيات سياسية مثل: هيرمان غورينغ وبينيتو موسولينى وهيروهيتو و هتلر.

وقد حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار للأفلام القصيرة عام 1942.




موضوعات متعلقة..


"ميكى" و"مينى" و"دونالد داك" يحتفلون بـ112 سنة على ميلاد مخترعهم.. والت ديزنى بدأ براتب 50 دولارًا وأصبح صاحب أكبر إمبراطورية فى مجال الإعلام والترفيه.. طارق الشناوى: لم يضف للفن فقط ولكن للحياة أيضًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة