أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. لجنة الدفاع بالنواب تبدأ مناقشة زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%

السبت، 23 يوليو 2016 12:29 م
غدا.. لجنة الدفاع بالنواب تبدأ مناقشة زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10% كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والامن القومي
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، غداً الأحد، فى مناقشة مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، والذي يقضى بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ"اليوم السابع" إن اللجنة ستناقش مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10% غداً الأحد، علي أن تبحث تطبيق وضع حد أدني وأقصى للزيادة المقرره، وفقا لما صدق عليه مجلس النواب فى جلسته العامة للمعاشات المدنية.

جدير بالذكر أن مجلس النواب، قد وافق خلال جلستة المنعقدة يوم الأربعاء الماضي، علي مشروع قانون بزيادة المعاشات بنسبة 10% اعتباراً من يوليو 2016 بحد أدنى 125 جنيها و323 جنيها بحد أقصى، وذلك بموافقة ثلثى أعضاء المجلس.

وأضاف عامر، أن العاملين فى الدولة كتله واحدة، وما يسرى على العاملين المدنيين يسرى على العسكريين، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على سرعه الانتهاء من مشروع القانون، تمهيداً لرفعه لرئيس مجلس النواب، لمناقشتة في الجلسة العامة قبل نهاية شهر يوليو.

وتابع عامر، أن اللجنة ستبحث تعديل مشروع قانون الحكومة، ليتم احتساب زيادة الـ10%،اعتبار من يوليو 2016 وليس 1 يوليو 2016، للمعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

ننفرد بنشر مشروع قانون الحكومة لرفع المعاشات العسكرية 10%.. احتساب الزيادة على أساس مجموع المعاش المستحق بعد استبعاد إعانة العجز الكلى.. والحد الأدنى لإجمالى المعاش 500 جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة