أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الأمريكية تكذب وتتجمل.. تحاول تحسين صورتها بعد سلسلة عنف وحشى ضد السود.. الشرطة تنشر صورة لشرطى يغسل قدم مشرد أسود.. والضابط يعترف: سمعتنا ساءت كثيرا ونحاول غرس فكرة المساعدة لا الإيذاء

السبت، 23 يوليو 2016 04:00 م
الشرطة الأمريكية تكذب وتتجمل.. تحاول تحسين صورتها بعد سلسلة عنف وحشى ضد السود.. الشرطة تنشر صورة لشرطى يغسل قدم مشرد أسود.. والضابط يعترف: سمعتنا ساءت كثيرا ونحاول غرس فكرة المساعدة لا الإيذاء الشرطة الامريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لتحسين صورة الشرطة الأمريكية، بعد سلسلة من الحوادث الوحشية التى أسفرت عن مقتل سود عزل، تم تداول صورة لشرطى أمريكى من مدينة هيوستن يقوم بغسل قدمى مشرد أعمى، ويهذب له أظافره الطويلة، متعهدا بإيجاد منزل له.

وتواجه الشرطة الأمريكية حالة من الغضب الواسع داخل الولايات المتحدة، خاصة بين السود، بسبب الانتهاكات المتكررة بحق الأمريكيين من أصل أفريقى، حيث وقعت العديد من حالات إطلاق النار التى أودت بحياة الكثيرين من السود على يد الشرطة وكان آخرها إطلاق شرطة ولاية فلوريدا النار على شاب أسود أعزل بينما كان يقوم برعاية مريض مصاب بالتوحد، على الرغم من أنه كان يرفع يديه الاثنين فى الهواء.

الشرطة الأمريكية (1)
الضابط جود مورننيج أمريكا


وفى وقت سابق، من الشهر اندلعت اشتباكات واسعة فى مدينة دالاس الأمريكية، فبعد قتل الشرطة سابيت سود فى مينسوتا ولويزيانا، خرجت احتجاجات واسعة ضد عنف الشرطة وخلال هذه التظاهرات قام شاب أسود بقتل خمسة من رجال الشرطة بسلاح نارى.

صورة ضابط الشرطة ستيف ويك، الذى يعمل مع برنامج الوصول للمشردين فى مدينة هيوستن، بينما كان ينظف قدم مشرد أسود يبدو أنها محاولة بائسة لتجميل صورة الشرطة الأمريكية أيضا بعد ما أصابها من اتهامات بالوحشية وعداء مجتمعى.

المشرد الأسود ويدعى كوينتس، ويبلغ 75 عاما، كان يعمل كبائع صحف فى الشارع، غير أنه أصيب مؤخرا بالعمى بسبب معاناته من المياه الزرقاء لذا كان يواجه صعوبة فى الاهتمام بنفسه وملابسه.

وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإنه فى ذلك اليوم الذى قرر فيه الضابط ويك وزميله كولين مانسفيلد تنظيف قدم الرجل، كانت قدم كوينتس متسخة جدا.

ويقول الضابط ويك إن أظافر العجوز كانت طويلة جدا حتى أنه وزميله اضطر لإبقائها فى المياه فترة حتى يتمكنا من قصها.

الشرطة الأمريكية (2)
الضابط أثناء تنظيف قدم الرجل المشرد


وأعطى الضابط للمشرد حذاء جديدا واصطحبه إلى ملجأ للمشردين، حيث استطاع الاستحمام للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وقال الضابط فى اتصال مع "جود مورننيج أمريكا" إن الرجل كان سعيدا للغاية بعد تنظيفه، مشيرا إلى أنه فقير للغاية، حيث كان يعتمد دخله على بيع صحف الأحد وقد أصيب بالمياه الزرقاء لذا فإنه يعانى العمى بنسبة 95%.

ويريد ويك علاج العجوز الأسود، حيث قال إنه ينوى عرضه على طبيب لعلاج الجلوكوما وإيجاد منزل له.

وأقر أن سمعة الشرطة تضررت فى السنوات الأخيرة، مضيفا: "لكن من خلال برنامج الوصول للمشردين يمكن أن يشعر الناس أن ضباط الشرطة موجودون لمساعدتهم وليس لإيذائهم".

وفى إحصائية نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن هناك 1134 مواطناً أفريقياً قتلوا على يد الشرطة الأمريكية فى عام 2015 بطرق مختلفة. 1010 ضحية بالطلقات النارية، و49 بالمسدس الكهربائى و41 قتيلاً فى السجون و33 مواطناً أفريقياً ماتوا دهساً بالمركبات.


موضوعات متعلقة..



- قناع الديمقراطية والحريات يسقط من على وجه أمريكا.. انحياز أوباما للسلطة أضاع حقوق "السود".. 1134 ضحية أفريقية على يد الشرطة الأمريكية.. ونجاح "اللاتينوس" فى الولايات المتحدة يوتر أصحاب البشرة السمراء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

احنا بنتكلم على العنف فى الولايات المتحدة ضد السود !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة