أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاها ساحل.. اهرب من الزحمة فى واحد من 5 مصايف فى مصر

الجمعة، 22 يوليو 2016 08:00 م
بلاها ساحل.. اهرب من الزحمة فى واحد من 5 مصايف فى مصر الساحل الشمالى ـ صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح " الساحل الشمالى" هو كلمة السر بالنسبة للمصيفيين فى السنوات القليلة الماضية، فبمجرد ذكر كلمة " الصيف" تأتى مباشرة معها "الساحل" لدرجة جعلت البعض يخجل من التصريح بسفره إلى أى مكان أخر، وفى نفس الوقت جعلت البعض الآخر يذهب إلى الساحل وكأنه قبلة المصيفيين دون أن يفكر فى أى مزايا له أو حتى عيوب لكن لمجرد تقليد الآخرين.

وفى هذا التقرير نذكرك بأهم محافظات و مدن فى مصر قد تعوضك عن الذهاب إلى الساحل أو امتلاك شقة أو فيلا به، وتقدم لك نفس الأجواء سواء كانت الهادئة أو الصاخبة التى يوفرها وبتكاليف أقل.

1
شرم الشيخ
تعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء، وهى أهم مراكز الغوص العالمية التى ياتى لها السياح من جميع أنحاء العالم، تمتلك مطار من أشهر المطارات المصرية، و من أهم الأماكن الموجودة بها رأس أم سيد، رأس جميلة، شرم الميه، و محمية رأس محمد و منطقة دهب، و خليج نعمة اشهر

2
مرسى مطروح
على الرغم من بعد مسافتها وقضاء حوالى 7 ساعات فى الطريق إلا أنها لعشاق الأماكن والمناظر الطبيعية فتتمتع شواطئها بمياه صافية ورمال ناعمة مثل شاطئ عجيبة يتميّز بالكهوف و التشكيلات الصخرية و الجبلية الضخمة و الرائعة، شاطئ الابيض يبعد 20 كم إلى غرب وسط المدينة و شاطئ روميل يمكنك أن تقضى بها وصلة من الراحة النفسية.

3
العجمى
أما بالنسبة لعشاق الأسكندرية والذين يرغبون فى نفس الوقت العيش فى أجواء " الساحل" الهادئة نهاراً فلا عليهم سواء " العجمى" لأنها أكثر الأماكن المشابهة لشكل الساحل ومياهه ورمله، فمن الممكن أن تقضى إجازتك فى الإسكندرية وتتمتع بيوم أو يومين فى العجمى.

4
العين السخنة
تعد أيضاً العين السخنة من أهم المصايف مؤخراً والتى بإمكانها أن تنافس الساحل نظراً لطبيعتها وللفنادق الموجودة بها والتى تعد تكلفتها نصف تكلفة الفنادق فى أى مكان آخر، كما أن الشقق هناك بسعر زهيد للغاية.

5
الجونة
أما الجونة التى تقع على البحر الأحمر فهى أيضاً من أهم المدن السياحية التى من الممكن زيارتها فى الصيف والشتاء والتى يتردد عليها السائحون بشكل كبير، والعروض بها منافسة للغاية ويمكن أن تسافر لها بواسطة الطائرة او برى بتكاليف لم تتعدى 50 جنيه للفرد، كما أن المعيشة بها بسيطة لهذا السبب تعتبر الاختيار الأول بالنسبة للعرسان ولقضاء شهر العسل.


موضوعات متعلقة

قبل طلعة الساحل.. كل ما تحتاجين معرفته عن قواعد استخدام الـ"صن بلوك"

رئيس مصيف بلطيم: المصيف الأول لعام 2013 بدون صرف صحى ومحرقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة