أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على خطة "قصور الثقافة" لمواجهة السوق السوداء فى بيع إصداراتها

الخميس، 21 يوليو 2016 09:00 م
تعرف على خطة "قصور الثقافة" لمواجهة السوق السوداء فى بيع إصداراتها عبد الحافظ بخيت
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الحافظ بخيت، مدير عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة ستعمل الفترة القادمة على التغلب على قراصنة الكتب، الذين يشترون كميات من منافذ بيع الهيئة، و يحتفظون بها حتى نفاذ الكميات بالهيئة، ثم بيعها بأسعار أعلى من منافذها الأصلية، مضيفاً أن الهيئة سوف تقاضى كل من يحاول بيع إصداراتها بأسعار مرتفعة.

وأضاف "بخيت" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتخذ الاجراءات القانونية ضد الموقع الذى يبيع الإصدارات بأسعار مبالغ فيها، وذلك بعد أن تفاجأ منفذ البيع الخاص بإصدارات الهيئة فى الأزبكية، بوجود بعض من الكتب الصادرة عن الهيئة، للبيع على الإنترنت بأسعار أعلى من الأسعار التى يبيع بها المنفذ. وقد نشر المنفذ على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خمسة إصدارات عن الهيئة مباعة بأسعار مرتفعة، فهناك كتب معروضة للبيع بسعر 20 جنيهاً، وكتاب معروض بمبلغ 100 جنيه، وكتاب آخر بـ"40" جنيها، وكتاب أخير بمبلغ 35 جنيها.

وتابع مدير النشر، لن نسمح ببيع كميات كبرى بمنافذ البيع، كما أنه سوف يتم إقامة منافذ بيع ثابتة فى كل عواصم المحافظات، سيتوفر بها إصدارات الهيئة، مع الأخذ فى الاعتبار أن تكون الأعداد هناك قليلة ويتم تزويدها بشكل دورى، حتى لا يستفاد منها قراصنة الإنترنت في بيعها بالسوق السوداء.

ولتوفير الإصدارات فى كل المنافذ المتواجدة و المقرر إقامتها الفترة المقبلة، يقول عبد الحافظ بخيت، أنه سيتبع سياسة أخرى فى التسويق و التوزيع تضمن وصول كل الإصدارات لكل الأماكن التى يتواجد بها قصر ثقافة أو بيت ثقافة، فى أماكن ظاهرة حتى يكون سهلاً على الرواد الحصول على ما يريدونه من كتب، مؤكداً على أنه سوف يتم طباعة سلسلتا "الذخائر" و "ذاكرة الكتابة"، نحو 5 آلاف نسخة، لنجاحهما ورواج توزيعهما.


موضوعات متعلقة ..

تعرف على الـ 14 مسرحية المشاركة بالمهرجان الإقليمى لنوادى المسرح بالأقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة