خالد صلاح

عمر وطنى يطالب بسرعة تنفيذ قرار محافظ القاهرة بإقامة مستشفى عام بالشرابية

الخميس، 21 يوليه 2016 08:59 م
عمر وطنى يطالب بسرعة تنفيذ قرار محافظ القاهرة بإقامة مستشفى عام بالشرابية عمر وطنى نائب دائرة الشرابية


كتب محمد رضا
إضافة تعليق

شدد عمر وطنى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، على ضرورة الإسراع فى تنفيذ قرار إقامة مستشفى عام بحى الشرابية، لافتًا إلى أنه رغم توجيه خطاب له بالموافقة والتنفيذ من وزارة الصحة بتاريخ 3 مايو 2016 إلا أنه لم يطبق حتى الآن.

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية، فى بيان له اليوم الخميس، بسرعة بدء أعمال تنفيذ بناء مستشفى الشرابية العام، لتقدم خدمة صحية تناسب المواطن المصرى، موضحًا أنه تقدم بعدد من الطلبات لتنفيذ البناء إلا أنه لم يتم الاستجابة له رغم وجود مستشفى للرفق بالحيوان على مساحة 10 آلاف متر مربع، ولا يوجد مستشفى للرفق بالإنسان بحى ينقصه الخدمات الصحية للمواطن.

وأكد أنه لابد من إعادة النظر فى منظومة الصحة ووضع استراتيجية قوية وواضحة فى أسرع وقت وتكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، مؤكدًا أنه تم وضع ميزانية ضخمة سنويًا لإصلاح منظومة الصحة وتوفير خدمة تليق بالمواطنين محدودى الدخل.

وأشار إلى أن الخطاب الذى تسلمه مؤخرًا تضمن موافقة من الدكتور جلال السعيد، حينما كان يشغل منصب محافظ القاهرة، بتخصيص قطعة أرض بمساحة 7000م² من مساحة أرض مستشفى الرفق بالحيوان والتى تبلغ مساحتها 10650 م² بحى الشرابية، وإقامة مستشفى عام تعمل لصالح الشئون الصحية وذلك بحق انتفاع، موضحًا أنه كان قد تم توجيه خطاب آخر من المحافظة إلى الدكتور أحمد عماد الدين، يؤكد تكفل محافظة القاهرة بتدبير مبلغ 20 مليون جنيه من قيمة أعمال المستشفى على أن تبدأ الأعمال فورًا على الأرض التى خصصتها المحافظة.




موضوعات متعلقة..

النائب عمر وطنى يتقدم ببيان عاجل لعدم تعيين محافظ لـ"القاهرة"

برلمانى: أتلقى شكاوى يومية من فواتير الكهرباء ودفعت 900 جنيه لشقتى

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة