خالد صلاح

عضو بـ"الخطة الموازنة": قانون القيمة المضافة سيكون لن يضر بالمواطن البسيط

الخميس، 21 يوليه 2016 05:11 م
عضو بـ"الخطة الموازنة": قانون القيمة المضافة سيكون لن يضر بالمواطن البسيط مؤتمر وزير المالية - القيمة المضافة


كتب عبد اللطيف صبح

قال النائب هشام عبد الواحد، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، وعضو اللجنة الخماسية المشكلة لمناقشة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة: "هذا القانون أثار ضجة فى الشارع وناس كتير كونت صورة ذهنية عن وجود اتجاه لرفع الضرائب وارتفاع أسعار".

وأضاف "عبد الواحد" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "هذا القانون يعد أخطر قانون يؤثر على الشارع المصرى بعد قانون الخدمة المدنية، لكن هو قانون ضرورى وليس جديد بالمناسبة وممكن تسميه بديل أو التطور التطبيعى لقوانين الضرائب فى العالم كله، لان كل دول العالم لديها قانون للقيمة المضافة".

وتابع: "كلنا بنشتغل علشان المواطن البسيط وما يهمنا ألا تتأثر احتياجاته، ولن نسمح بالإضرار به جراء تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، ونعمل تحت عنوان أن هذا القانون يجب أن يكون أداة من أدوات التكافل الاجتماعى فى مصر، ونطمئن الشارع المصرى أن الحكومة لا تفرض قانون ولا عايزة تمرر قانون زى زمان".

تضم اللجنة الخماسية المشكلة لمناقشة مشروع قانون القمية المضافة كل من النواب (هشام عبد الواحد وطلعت خليل وسيلفيا نبيل وعصمت زايد ومرفت مطر).


موضوعات متعلقة..


إقرار "القيمة المضافة" يسرع حصول مصر على 1.5 مليار دولار




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة