أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. جولة للرقابة الإدارية بالأقصر على وحدات الغسيل الكلوى

الخميس، 21 يوليو 2016 10:10 ص
بالصور.. جولة للرقابة الإدارية بالأقصر على وحدات الغسيل الكلوى لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، زيارة مفاجئة لعدد من وحدات الغسيل الكلوى داخل عدد من المستشفيات بالمحافظة للوقوف على انتظام سير العمل ومتابعة متطلبات واحتياجات المواطنين، وذلك فى إطار حرص هيئة الرقابة الإدارية على الاطمئنان على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد من قيام الأطباء والموظفين بأداء عملهم على الوجه الأمثل.

وتفقدت اللجنة خلال الجولة أقسام ووحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الأقصر العام والأقصر الدولى ومستشفى البياضية ومستشفى اسنا، وذلك برفقة لجنة من مديرية الصحة بالأقصر، كما تم المرور على الصيدليات ومحطات المياه التابعة لوحدات الغسيل الكلوى داخل المستشفيات لمتابعة سلامة عينات المياه.

ولاحظ أعضاء اللجنة أثناء قيامهم بعملها، تعدد شكاوى المواطنين من تعطل اجهزة الغسيل الكلوى وكذلك اجهزة التكييف وتكدسهم داخل الغرف ونقص عدد الاسِرة، فضلا عن اوجه القصور الملحوظة فى صيانة وإصلاح الأجهزة المعطلة.

وحررت اللجنة محضرا بمستشفى إسنا العام، وذلك بسبب عدم تواجد مسئولى الصيدليات، كما رصدت فى تقريرها وجود أدوية خارج المخازن وعلى سلالم المستشفى وفى الطرقات مما يجعلها عرضة للتلف والسرقة.

وبحثت اللجنة مع مديرى المستشفيات التى تم تفقدها احتياجات ومتطلبات المستشفيات والشكاوى الخاصة بالموظفين وكذلك المواطنين لفحصها ومتابعتها، وتمت مناقشة مديرى المستشفيات لبحث كيفية التغلب على العقبات ومواجهة الأزمات التى تمر بها المؤسسات الصحية، وتوفير متطلبات وحدات الغسيل الكلوى عبر التفكير فى حلول بديلة ومبتكرة لإنهاء كل المشاكل والسلبيات داخل المستشفيات، وتأكيد ضرورة التعاون مع مديرية الصحة بالأقصر لتدبير احتياجات المستشفيات والأجهزة الطبية.

وأوصت اللجنة بسرعة إصدار تقرير تحليل عينات المياه وتجديد أجهزة الغسيل الكلوى والتشديد على شركات الصيانة التى تم التعاقد معها بسرعة الإصلاح الفورى للأجهزة لعدم حدوث نقص بها نظرًا لكثرة المرضى المترددين على المستشفيات كما استمعت اللجنة لشكاوى المواطنين من طول فترة الانتظار والقصور فى المتابعة من جانب الأطباء ومطالبهم بزيادة عدد ورديات الغسيل الكلوى لاستيعاب كافة المرضى.

لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (1)
لجنة الرقابة الإدارية بالأقصر تتفقد وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات


لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (2)
اللجنة تحرر محضر بمستشفي إسنا بسبب عدم تواجد مسئولي الصيدليات


لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (3)
لجنة الرقابة الإدارية تتفقد كافة مستشفيات الأقصر


لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (4)
مستشفيات الأقصر تبحث مع اللجنة أفكار بديلة لحل الأزمات


لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (5)
أعضاء اللجنة يستمعون لشكاوى المواطنين من القطاع الصحى


لجنة من الرقابة الإدارية تزور وحدات الغشيل الكلوى بمستشفيات الأقصر (6)
الرقابة الإدارية بالأقصر تقود حملات على مستشفيات الأقصر




موضوعات متعلقة


بالمستندات.. النيابة الإدارية بالأقصر تحيل 4 من قيادات تعليم البياضية للمحاكمة التأديبية العاجلة.. وتكشف: مدير الإدارة قدم شهادة مزورة بحصوله على دبلومة عامة فى التربية من جامعة أسيوط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة