أكرم القصاص - علا الشافعي

الوفد القضائى المصرى يزور مصلحة جمارك ألمانيا لتعرف على إجراءات التصدير

الخميس، 21 يوليو 2016 04:05 م
الوفد القضائى المصرى يزور مصلحة جمارك ألمانيا لتعرف على إجراءات التصدير المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل وهانز يواكيم هيسلر رئيس محكمة ميونيخ العليا
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهى الوفد القضائى المصرى برئاسة المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب،
زيارته اليوم إلى ألمانيا بعد حضوره مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية الذى عقد فى ميونيخ خلال الفترة من 18 يوليو وحتى اليوم لدراسة التجربة الألمانية في مجال تشريعات حماية حقوق الملكية الفكرية متضمنة حقوق المؤلف و النماذج الصناعية و براءة الاختراع.

وقام الوفد القضائى صباح اليوم، بالتوجه إلى مصلحة الجمارك الألمانية، وذلك للاطمئنان على السلع التى تقوم مصر باستيرادها من المانيا، مثل قطع غيار السيارات وأجهزة كهربائية، والتعرف أيضا على الاجراءات التى تتبعها المانيا فى التصدير والقوانين التى تتبعها فى ذلك.

فيما عقد الوفد اجتماعا فى آخر ايام مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية استعرض فيه التطبيقات المصريه القضائية في المجالات ذات الصله و اطر و اليات التعاون بين النظام القضائى الالمانى ووزارة العدل المصرية .
الجدير بالذكر ان الوفد المصري ضم المستشارين أحمد سعيد حسين و محمد عبده صالح نائبا رئيس محكمة النقض وكان فى استقباله الدكتور هانز يواكيم هيسلر رئيس محكمة ميونيخ العليا، والذى القى كلمة فى أول ايام المؤتمر رحب من خلالها بالوفد المصرى، وأعرب عن مدى تقديره للتعاون القضائى المصرى الألمانى .
والقى المستشار أحمد سعيد اقدم أعضاء الوفد ، كلمة خلال المؤتمر أعرب فيها عن مدى تقديره للتعاون القضائى بين مصر وألمانيا.

وقدم المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، عرضا تقديميا وافيا امام جمع من قضاة ميونيخ ، بعنوان حماية حقوق الملكية الفكرية في القانون المصرى، استهله بنبذة عن المحاكم المتخصصة فى مصر ومنها المحكمة الاقتصادية، والقوانين التى تنظمها والتى من ضمنها قانون حماية حقوق الملكية الفكرية، لافتا إلى أهم الاتفاقيات الدولية فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية.

ثم استطرد فى شرح خطوات التحديث التشريعى المصرى فى هذا المجال، والتى آلت إلى قانون حماية حقوق الملكية الفكرية لعام 82/2002 وماتضمنه القانون من الخاضعين له والعقوبات الجنائية والحماية المدنية.


موضوعات متعلقة ..

وفد قضائى يشارك فى المؤتمر الدولى لحماية حقوق الملكية الفكرية فى ألمانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة