خالد صلاح

بالصور.. محميات البحر الأحمر تنجح فى تعشيش السلاحف البحرية بمرسى علم

السبت، 02 يوليه 2016 10:24 ص
بالصور.. محميات البحر الأحمر تنجح فى تعشيش السلاحف البحرية بمرسى علم السلاحف البحرية بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - عماد عرفة

نجحت محميات البحر الأحمر، خلال مبادرتها التى أطلقتها هذا العام، والتى تهدف "لحماية السلاحف البحرية" بالتعاون مع مركز غطس أبو دباب وجمعية هيبكا فى إنجاح عمليات تعشيش السلاحف البحرية على شواطئ منطقة أبو دباب بمدينة مرسى علم، على الرغم من وجود أنشطة سياحية واستخدام الشاطئ بكثافة للسباحة والأنشطة البحرية.

ومن جانبه قال إسلام الصادق الباحث البيئى لمحميات البحر الأحمر أن البحر الأحمر يعيش به أربعة أنواع من السلاحف وتعتبر الجزر البحرية من المواقع العامة لتعشيش السلاحف، مؤكدا أن نجاح التعشيش على المناطق السياحية الشاطئية كأبو دباب يؤكد نجاح استراتيجية إدارة محميات البحر الأحمر فى حفظ هذه الكائنات النادرة.

وأضاف الباحث البيئى إسلام الصادق أنه تمت إقامة حواجز حول أماكن تعشيش السلاحف وعدم الاقتراب من هذة الحواجز ولوحظ صغار السلاحف تخرج من أعشاشها إلى البحر فى واقعة نجاح جديدة تضاف إلى سجل النجاحات المتكررة لحماية الموارد الطبيعية فى البحر الأحمر.

فيما أكد أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر أن المبادرة التى أطلقتها محميات البحر الأحمر لحماية السلاحف نجحت فى إنقاذها من خطر الانقراض، وتلك المبادرة تساعد على رعايتها وزيادة أعدادها ومنعها من الانقراض.


السلاحف البحريه (1)
وضع حواجز حول مناطق تعشيش السلاحف


السلاحف البحريه (2)
علامات إرشادات للتأكيد على وجود بيض للسلاحف


السلاحف البحريه (3)
صغار السلاحف بعد خروجها من مكان التعشيش


السلاحف البحريه (4)
صغار السلاحف فى طريقها للبحر بعد خروجها من البيض




موضوعات متعلقة..



البحر الأحمر" تخطر "الصيادين" بعدم الاقتراب من مناطق تعشيش السلاحف البحرية




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة