أكرم القصاص - علا الشافعي

6 خطوات لحمايتك من أضرار الموبايل.. استخدم الهيدفون واختصر فى الكلام

الأحد، 17 يوليو 2016 02:00 م
6 خطوات لحمايتك من أضرار الموبايل.. استخدم الهيدفون واختصر فى الكلام شخص يتحدث فى الهاتف - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهاتف المحمول من الأشياء التى لا غنى عنها فى الاستخدام اليومى، حتى أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية، وعلى الرغم من ذلك أثبتت بعض الدراسات وجود آثار سلبية للإشعاع الناتج عن الهاتف المحمول.

وفى هذا الإطار وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أثبتت بعض الأبحاث أن هناك علاقة قوية بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بالسرطان، ولا شك فى وجود علاقة بين سرطان المخ والهواتف المحمولة، كما أن الأطفال أصبحوا أكثر عرضة لمشاكل صحية خطيرة مثل سرطان الدم الناتج عن إشعاع الهاتف المحمول.

ويقدم التقرير بعض الإجراءات التى يجب اتباعها لتجنب الأمراض الناجمة عن إشعاع الهاتف المحمول، والتى تتضمن الآتى:

1.حافظ على وجود الهواتف المحمولة بعيدة عن جسمك، وذلك باستخدام سماعة للرد على المكالمات (هيدفون) أو عند الاستماع للموسيقى.

2.إذا كنت لا تستخدم سماعة الرأس، اجعل الهاتف بعيدا إلى أقصى درجة ممكن من رأسك عند إجراء أو استقبال المكالمات، ولا يجب أبدا أن تضغط الهاتف المحمول على أذنيك.

3. يمكنك أيضا استخدام مكبر الصوت أثناء التحدث، وسوف يسمح ذلك بإبعاد الهاتف بعيدا عن الجسم ومن الأفضل استخدام خط أرضى عندما تكون فى المنزل، ويجب استخدام الهاتف المحمول فقط عندما تكون الإشارة قوية، لأن الإشارات الضعيفة تؤدى إلى مزيد من الإشعاع.

4. احرص على أن تكون مكالماتك فى الهاتف المحمول قصيرة ومختصرة، حتى تكون أقل تعرضا للإشعاع، وحاول استخدام أكبر قدر ممكن من الرسائل النصية، فهذا يسمح على أن يكون الهاتف المحمول بعيدا عن جسمك.

5. لا يجب أن تضع الهاتف المحمول فى صدرك أو فى جيوب البنطلون الخاص بك، لأن الإشعاع من الممكن أن يضر قلبك والأعضاء التناسلية، ويجب إبقاء الأطفال بعيدا عن الهواتف المحمولة، لأنهم أكثر عرضة لأضراره.

6. يجب على الأشخاص الذين يرتدون معادن إبعاد الهاتف المحمول عن الجسم بقدر الإمكان، وأيضا لا يجب التحدث فى الهاتف المحمول عندما يكون الشعر رطبا أو فى حالة وجود معدن، لأنها تكون موصلة لموجات الراديو.


موضوعات متعلقة..



- انتبه.. الموبايل يقتلك ببطء.. 7 نصائح لتجنب أضراره










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة