أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تنتهى من تعديلات قانون القيمة المضافة وترسله للبرلمان خلال أسبوعين

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 01:13 م
الحكومة تنتهى من تعديلات قانون القيمة المضافة وترسله للبرلمان خلال أسبوعين الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى مسئول أن الحكومة ستنتهى من تعديلات قانون القيمة المضافة وترسله للبرلمان خلال أسبوعين لمناقشته، متوقعا بدء تطبيقه سبتمبر المقبل، ولفت إلى أن وزير المالية عرض على المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء آخر التعديلات التى انتهت منها وزارة المالية بشأن قانون القيمة المضافة تمهيدًا لإرساله خلال أسبوعين لمجلس النواب لمناقشته.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب من المتوقع أن يناقش قانون الخدمة المدنية يوم الأحد القادم بجلسته العامة، موضحًا فيما يتعلق بتعديلات قانون القيمة المضافة أن وزير المالية سيعرض تقرير عنه باجتماع الحكومة القادم قبل إرساله للبرلمان.

وكانت الحكومة قررت سحب مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة تمهيدا لإدخال بعض التعديلات عليه ثم إحالته للجنة الخطة والموازنة فى صورته النهائية.

ومن جهته، كان الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية قد أكد فى تصريحات له مؤخراً بالبرلمان ان الحكومة تستهدف خلال الفترة القادمة العمل على تحسين الإدارة الضريبة، بما يؤدى إلى زيادة التحصيل الذى يبلغ حالياً 13 %، إلى (15-16-17%) من الناتج المحلى على التوالى، ، مشدداً على أهميه التحرك نحو دفع النشاط الاقتصادى، وتعزيز دور القطاع الخاص بما يسهل من يدفع عجله النمو، وموضحا أن إجمالى الحصيلة الضريبية المتوقعة خلال السنة المالية 2016-2017 تتراوح بين 20 و25 مليار جنيه.


موضوعات متعلقة..


- النائب أحمد بدران: إصرار الحكومة على تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيؤدى لكارثة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور علي الخولي

لمناقشته

حلوة لمناقشته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة