أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تكلف مديريات الوزارة بتوفير أسمدة المحاصيل الصيفية وزيادة مساحات الذرة وحصر مخالفات الأرز.. وقطاع الخدمات: غلق محلات المبيدات المخالفة.. أبو اليزيد: ننفذ تعليمات الرئيس بزيادة دخل الفلاح

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:29 ص
"الزراعة" تكلف مديريات الوزارة بتوفير أسمدة المحاصيل الصيفية وزيادة مساحات الذرة وحصر مخالفات الأرز.. وقطاع الخدمات: غلق محلات المبيدات المخالفة.. أبو اليزيد: ننفذ تعليمات الرئيس بزيادة دخل الفلاح وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، إنه تم تكليف وكلاء ومديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، بتوفير جميع أسمدة المحاصيل الصيفية، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة ذرة صفراء للحد من الاستيراد، وحصر جميع مخالفات الأرز بالتنسيق مع مسئولى وزارة الرى، والعمل على تحقيق المصلحة العامة التى تحقق زيادة ملموسة وحقيقة لدخل المزارع خصوصا المزارع البسيط.

وأكد رئيس قطاع الخدمات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه بناء على تعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تم تحديد لقاءات دورية شهريا مع وكلاء ومديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، لبحث جميع المشاكل التى تواجه القطاع الزراعى، وحل مشاكل الفلاحين وضرورة رعاية المزارع رعاية كاملة باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية لتوفير الغذاء للشعب المصرى، مؤكدا أن وزارة الزراعة تنفذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بعمل برامج تنفيذية عاجلة شأنها النهوض بالقطاع الزراعى، وتحقيق زيادة فى دخل الفلاح البسيط من خلال زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، وخفض الفاقد من الإنتاج.

وأصاف "أبو اليزيد" أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، يعمل جاهدا لوضع آلية تنفيذية لتسويق المحاصيل الزراعية الصيفية ومنها القطن، والذرة الشامية، بالإضافة إلى تحديد ضوابط واشتراطات تحمى المزارع من مخاطر استخدام مستلزمات إنتاج التى لا تتوافق مع الضوابط التى حددتها الوزارة للعمل بها، ومن خلال طرق غير مشروعة أيا كانت هذه الطرق، موجها بضرورة متابعة أعمال الجهاز الرقابى، وحماية المزارع من تداول بذور، أو مبيدات، أو مخصبات زراعية غير مرخص بتداولها والعمل على غلق جميع المحلات التى تعمل فى تسويق مستلزمات الإنتاج بدون ترخيص، ومخالفة لاشتراطات وزارة الزراعة.

وتابع رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أنه فى اجتماعه الأخير مع وكلاء ومديريات الزراعة بالمحافظات، وجه بحملات ميدانية للأعمال الزراعية على أرض الواقع، ورفع تقارير دورية عن موقف تلك الزراعات، والعمل على رفع كفاءة المزارعين من خلال إقامة ورش العمل بالوحدات الزراعية، وتوعية المزارعين من إضرار الإفراط فى استخدام الأسمدة والمبيدات، ومراقبة تداول المبيدات والأسمدة بشكل دورى، ووقف تسريب المبيدات والمخصبات الزراعية غير المطابقة للمواصفات إلى المزارع، وشن حملات مكثفة على التجار لوقف أى أعمال غير شرعية .

وأوضح أبو اليزيد، أنه سيتلقى خلال الأيام المقبلة، تقرير مفصل حول المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية، وتقرير الوزارة بالتنسيق مع وزارة الرى للمساحات المنزرعة بالمخالفة للأرز، نظرنا لأنه يستهلك كميات كبيرة من المياه، موكدا أن المساحات المخالفة غير مدرجة بخطة الدولة التى حددتها وزارتى الزراعة والرى، بالإضافة إلى بحث انخفاض المساحة المنزرعة الموسم الجارى للأقطان، مؤكدا على ضرورة مراقبة الزراعات الحالية، وإزالة الأصناف المنزرعة بالمخالفة لضوابط الوزارة.


موضوعات متعلقة..


- "الزراعة": إنشاء 100 ألف صوبة زراعية لإنتاج الخضر والفاكهة فى 7 مناطق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة