أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 6-6-2016

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:28 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 6-6-2016 موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاقتصاد المصرى، اليوم الاثنين، 6-6-2016، أحداثا مهمة ومتنوعة جاء منها، إعلان وزارة المالية انتهاء مجلس الدولة من مراجعة قانون القيمة المضافة، وإرساله لمجلس الوزراء، علاوة على منح "موديز" للتصنيف الائتمانى، القطاع المصرفى المصرى نظرة مستقبلية "مستقرة".


المالية: مجلس الدولة انتهى من مراجعة قانون القيمة المضافة وأرسله لـ"الوزراء"



من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن مجلس الدولة انتهى من مراجعة مشروع قانون القيمة المضافة وأرسله إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإحالته إلى البرلمان وهو المحطة الأخيرة لمناقشته وإقراره.

وأضاف الجارحى، فى بيان له اليوم الاثنين، أن الفترة المقبلة سوف تشهد عقد لقاءات مع نواب البرلمان ومنظمات الأعمال والمجتمع الضريبى للرد على الاستفسارات وشرح القانون والذى يهدف إلى توسيع القاعدة الضريبية من خلال ضم الخدمات للمنظومة الضريبية وشمولية المجتمع الضريبى ومنع ومكافحة التهرب الضريبى وضبط السوق بالتعامل بالفواتير.


"موديز" للتصنيف الائتمانى تمنح القطاع المصرفى المصرى نظرة مستقبلية "مستقرة"



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أبقت مؤسسة "موديز" العالمية للتصنيف الائتمانى على نظرة مستقبلية مستقرة للقطاع المصرفى المصرى لقوة التمويل والربحية، لافتة إلى أن ذلك يعكس توقعاتها بأن البنوك المصرية ستواصل الاستفادة من قاعدة الودائع المستقرة، والسيولة الضخمة بالعملة المحلية والربحية القوية خلال الـ12-18 شهرا المقبلة.

وقالت المؤسسة، فى تقرير لها بالإنجليزية حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنها تتوقع استمرار انتعاش الاقتصاد المصرى تدريجيا، وهو ما يتيح المزيد من الفرص أمام البنوك.


وزيرة الاستثمار: التعاقد مع مكاتب استشارات لتنفيذ برنامج طرح الشركات بالبورصة



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إنه سيتم التعاقد مع مكاتب الاستشارات المحلية والأجنبية لتنفيذ برنامج الطروحات لشركات قطاع العام بالبورصة، وذلك من خلال شركة أن آى كابيتال التابعة لبنك الاستثمار القومى.

وأضافت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار على هامش لقائها مع الصحفيين مساء أمس أن برنامج الطروحات سيعمل على جذب استثمارات غير مباشرة، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بوضع الخريطة الاستثمارية لمصر بالكامل، وليس الاستثمارات التى تقوم بها الوزارة فقط.


"وزاره المالية" تطرح سندات خزانة بـ2.5 مليار جنيه



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. طرحت وزارة المالية، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه. وذكرت المالية - عبر موقعها الإلكترونى - أنه تم طرح سندات خزانة أجل 5 سنوات (استحقاق أبريل 2021)، بقيمة 2.5 مليار جنيه بمتوسط سعر فائدة بلغ 684ر15%، فيما سجل أقصى سعر 15.7%، وأدنى سعر 15.65%.


البورصة المصرية تربح 752 مليون جنيه خلال جلسة اليوم



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، أول أيام شهر رمضان الكريم، مبلغ 752 مليون جنيه ليغلق رأس المال عند 05,242,558,459 جنيه.

وتباينت مؤشرات البورصة خلال نهاية الجلسة، ومالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.


أسعار الدواجن البيضاء تستقر عند 22 جنيها للكيلو بالمزارع فى أول أيام رمضان



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. شهدت أسعار الدواجن "البيضاء" فى أول أيام رمضان استقرارا فى الأسعار، وفقا لتصريحات على الدهراوى عضو بورصة الدواجن فى المنصورة، ليسجل الكيلو 22 جنيها بالمزارع، كما كانت أسعار أمس الأحد، فى حين ثبت سعر دواجن "اللحم الأحمر" 23 جنيها للكيلو الواحد بالمزارع.


استقرار أسعار الذهب مع بداية تعاملات الأسبوع.. وعيار 21 يسجل 370 جنيها



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال وصفى أمين، رئيس شعبة المصوغات الذهبية، إن أسعار الذهب استقرت فى السوق المحلى عند الحد الذى وصلت إليه مع نهاية التعاملات يوم السبت الماضى، مشيرا إلى أن عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم 370 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عيار 18 سجل 317 جنيها، بينما عيار 24 سجل 421 جنيها، موضحا أن السعر العالمى للأوقية سجل خلال تعاملات اليوم 1240 دولارا، فيما بلغ الجنيه الذهب 2960 جنيها.



موضوعات متعلقة



وزيرة الاستثمار: نعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين


الإحصاء: 42% انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون من إنتاج قطاع الكهرباء


الدولار يواصل التراجع بالسوق السوداء فى أول أيام رمضان ويسجل 10.60 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة