الخميس، 30 مارس 2017 02:34 م
خالد صلاح

المجلس الوطنى الفلسطينى يطالب المجتمع الدولى بالضغط على حكومة الاحتلال

السبت، 04 يونيو 2016 12:06 م
المجلس الوطنى الفلسطينى يطالب المجتمع الدولى بالضغط على حكومة الاحتلال المجلس الوطنى الفلسطينى - ارشيفية

عمان /أ ش أ/

أكد المجلس الوطنى الفلسطينى ، الذى يتخذ من عمان مقرا له ، اليوم السبت على أن الفلسطينيين ماضون فى نضالهم حتى استرداد كافة حقوقهم المشروعة بالعودة والحرية وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 بعاصمتها القدس ..مطالبا المجتمع الدولى ومؤسساته وعلى رأسها مجلس الأمن الدولى بإنهاء معاناة الفلسطينيين بعد مرور 49 عاما من الاحتلال وإرهابه الأرعن.

وجدد المجلس ، فى بيان له بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لاحتلال إسرائيل لما تبقى من فلسطين فى عام 1967 ، المطالبة باستجماع القوى والطاقات الوطنية الفلسطينية فى مواجهة المحتل الغاشم والتصدى لعدوانه الإرهابى ضد الشعب والأرض والمقدسات.

ودعا المجلس ، وهو يتابع الجهد الفرنسى ، المجتمع الدولى إلى ضرورة تحمل مسئولياته تجاه الشعب الفلسطينى والكف عن لغته الدبلوماسية وممارسة الضغوط الحقيقية على حكومة إسرائيل اليمينية وتحديد جدول زمنى واضح لإنهاء احتلالها وتجسيد قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة على حدود الرابع من يونيو 1967 حسب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 19/ 67 وحل عادل لقضية اللاجئين حسب القرار الدولى 194.

وحيا موقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس (أبومازن) الذى يرفض العودة إلى المفاوضات قبل توفير مقومات نجاحها وفى مقدمتها وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى والالتزام الكامل بمرجعيات العملية السياسية وبقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وناشد جماهير الشعب الفلسطينى والأحزاب والقوى السياسية بمختلف اتجاهاتها إلى التلاحم وتعزيز الوحدة الوطنية على أسس ديموقراطية انطلاقا من احترام سيادة القانون ووحدانية السلطة ؛ باعتبار ذلك مدخلا لترسيخ صمود الفلسطينيين وثباتهم فى وجه المخططات والمشاريع الإسرائيلية من أجل تجسيد حلم الدولة وبسط السيادة الوطنية على كامل التراب الوطنى.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة