أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدفاع" بالبرلمان: قرار إيطاليا وقف تزويد مصر بقطع غيار طائرات إف 16 عاطفى

الخميس، 30 يونيو 2016 01:27 م
"الدفاع" بالبرلمان: قرار إيطاليا وقف تزويد مصر بقطع غيار طائرات إف 16 عاطفى اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الشيوخ الإيطالى على وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية احتجاجاً على مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى وقت سابق هذا العام، يعتمد على "العاطفة" وليس على المصلحة المتبادلة بل وغير "مبرر" على حد قوله.

ولفت الكدوانى إلى أن التحقيقات المصرية مازالت جارية، ويتم التواصل مع الجانب الإيطالى من خلال وفود مصرية على جميع المستويات.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إيطاليا لطالما كانت من الدول الداعمة للجهود المصرية المبذولة فى مكافحة الإرهاب، إلا أن هناك عناصر تحاول العبث والتدخل للوقيعة بين مصر وإيطاليا، لافتاً إلى أن هناك ضغوطا تمارسها منظمة العفو الدولية لدفع إيطاليا لاتخاذ مواقف متشددة تجاه مصر.

وتابع الكدوانى، أن الموقف الذى اتخذه مجلس الشيوخ سيتم التعامل معه دبلوماسيا، والمسألة لن تأخذ مساراً أكثر تعقيداً، وسيكون هناك انفراجة قريباً، لاسيما مع حرص القاهرة على علاقاتها مع إيطاليا.

وحول التأثير العسكرى على قرار مجلس الشيوخ، لفت الكدوانى، إلى أنه لن يؤثر سلباً على وضع الطائرات التى تمتلكها مصر من طراز (إف -16)، حيث يمكن استيراد قطع الغيار من بلد المنشأ.



موضوعات متعلقة


- رويترز: البرلمان الإيطالى يقرر وقف تزويد مصر بقطع غيار حربية احتجاجا على مقتل ريجينى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مختار سليم

تصريحات سازجة .. يجب التعامل بحزم فى تلك القضية لان مصر تنزف بسببها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة