أكرم القصاص - علا الشافعي

المعهد الفرنسى فى القاهرة ينظم معرضا فنيا عن "1956"

الإثنين، 27 يونيو 2016 01:10 ص
المعهد الفرنسى فى القاهرة ينظم معرضا فنيا عن "1956" المعهد الفرنسى بالقاهرة - أرشيفية
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المعهد الفرنسى بالقاهرة معرضا بعنوان "وجهات نظر"، والذى يأتى فى إطار معايشة الزوار فى أجواء عام ١٩٥٦، من خلال ٢٠ لوحة وصور وأفيشات إعلانية وسينمائية، ويستمر المعرض 10 أيام، من 24 يونيو- 4 يوليو، ينظمه السيداج (مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية) بالشراكة الرسمية مع مكتبة الإسكندرية وبيت السنارى وبدعم المدرسة الفرنسية بالقاهرة".

ويعٓد هذا المعرض احتفالا بعامٍ متميز بالنسبة لتاريخ مصر المعاصر حيث يستعرض أهم الأحداث السياسية والحربية مثل تأميم القناة وحرب السويس وكذلك أهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

ويرتكز المعرض، المقام باللغتين الفرنسية والعربية على مصادر السيداج وموارد مكتبة الإسكندرية وكذلك موارد الجامعة الأمريكية بالقاهرة وموارد مركز الدراسات السكندرية. كما ارتكز المعرض كذلك على أرشيف جريدة "l'orient du jour" اللبنانية".

وأكد المعهد، فى بيان له، أن المعرض يبحر بالزائر فى 60 عامًا إلى الوراء، ليعيش أجواء عام ١٩٥٦ من خلال قرابة ٢٠ لوحة وصور بالإضافة إلى أفيشات إعلانية وسينمائية. كما يضم كذلك بعض الوثائق السمعية والبصرية.

وقال "المعرض مفتوح مجانا للجماهير، ويُعاد إقامة المعرض بالإسكندرية فى صيف ٢٠١٦ ثم ببور سعيد وباريس. ويقام فى بيت السنارى بالسيدة زينب"


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فريق كركدية فى حفل موسيقى بالمعهد الثقافى الفرنسى بالإسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة