أكرم القصاص - علا الشافعي

عفت السادات يطالب مجلس النواب بتفعيل أدوات المساءلة البرلمانية للحكومة

السبت، 18 يونيو 2016 04:46 م
عفت السادات يطالب مجلس النواب بتفعيل أدوات المساءلة البرلمانية للحكومة د. عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطى، بارتفاع ترتيب مصر على مؤشر مكافحة الفساد 36 مركزًا خلال عام واحد، مضيفاً: "كنا نشغل العام الماضى المرتبة 101 عالميًا، وقفزنا إلى المركز الـ66 بفضل جهود الأجهزة الرقابية فى محاربة الفساد خلال العام الماضى".

وقال فى بيان صحفى، اليوم السبت، إن أبرز ما قامت به الأجهزة القبض على وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح هلال فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ مصر، ومحاكمته بتهمة الرشوة والفساد وآخرها القبض على مستشار وزير الصحة الحالى فى قضية رشوة.

ووجه التحية لهيئة الرقابة الإدارية ورجالها لدورهم فى مكافحة الفساد وجهودهم التى أدت إلى استعادة ما يقرب من مليار جنيه لخزينة الدولة خلال أشهر معدودة.

وأضاف "السادات" أنه بالرغم من الجهود الحثيثة والملموسة التى تبذل إلا أن فاتورة الفساد لا تزال كبيرة والطريق إلى مصاف الدول صاحبة المراكز العشرة الأولى فى مؤشر مكافحة الفساد يجب أن يظل نصب أعيننا فى إطار مؤسسى، ويجب أن نسعى للوصول إليه فى ظل إرادة حقيقية من الدولة.


وأكد "السادات" على أن الفساد هو العدو الأول للاقتصاد والمعوق الأكبر للاستثمار، حيث أنه فى ظل الفساد يصعب إحداث نهوض أو تقدم ويصعب حتى الحلم بمستقبل أفضل.

وطالب رئيس حزب السادات، المصريين بالإيجابية وإبلاغ الجهات المختصة عن أى وقائع فساد أو رشوة أو خلل أو قصور فى الجهاز الإدارى للدولة أو مخالفة فى تنفيذ القوانين واللوائح أو سوء الخدمات المقدمة أو أى وقائع تمس المال العام، لأن مكافحة مثل تلك الجرائم لا تتوقف فقط على تطبيق القانون، وإعلان العقوبات على الفاسدين، ولكن الأهم أن يكون هناك مشاركة فعالة من المواطن، لأنه من المعلوم أنه لا يوجد مرتشى بدون راشى.

كما طالب "السادات" مجلس النواب بتفعيل دوره فى مكافحة الفساد ليس فقط عبر دراسة التقارير التى تقدم له من الأجهزة المعنية، ولكن بتفعيل أدوات المسائلة البرلمانية للحكومة ورؤساء الأجهزة المستقلة وضرورة إخضاع التنفيذيين لمساءلة البرلمان.


موضوعات متعلقة..


- عفت السادات يبعث برقيات تهنئة للرئيس ووزير الدفاع ورئيس الأركان فى ذكرى العبور











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة