الأحد، 25 يونيو 2017 05:29 ص
خالد صلاح

الصحف الأمريكية: نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة.. وعمدة أورلاندو: متين كان مفخخا وأحاط ملهى "بالس" بالمتفجرات

الخميس، 16 يونيو 2016 11:30 ص
الصحف الأمريكية: نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة.. وعمدة أورلاندو: متين كان مفخخا وأحاط ملهى "بالس" بالمتفجرات عمر متين - أرشيفية

إعداد: إنجى مجدى



نيويورك تايمز:عمدة أورلاندو: متين كان مفخخا وأحاط ملهى "بالس" بالمتفجرات




620161610544527640431


قال عمدة أورلاندو إنه خلال احتجاز عمر متين، رهائن داخل ملهى "بالس" فى أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، تلقت الشرطة معلومات من مصادر متعددة بأن مرتكب الهجوم كان مفخخا ويحيط مبنى الملهى بالمتفجرات.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، كشف بودى دير، عمدة أورلاندو فى مؤتمر صحفى، أمس الأربعاء، عن أنه خلال احتجاز متين للرهائن فإنه هدد الشرطة عبر الهاتف أنه قد يطوق أربعة رهائن بحزام ناسف ويضعهم فى زاويا المبنى.

وقال أشخاص محاصرون داخل الملهى عبر محادثات ورسائل نصية لأصدقائهم وأقاربهم وحتى مسئولين إن "متين" كان يتحدث عن قنابل داخل المبنى.

ومع ذلك فإن كبار المسئولين يقولون إن المحققين لم يعثروا حتى الآن على أى دليل بأن "متين" كان لديه متفجرات، وقتل الشاب ذو الـ29 ومن أبوين مهاجرين من أصل أفغانى، 49 شخصا ببندقية ومسدس، ثم لقى حتفه فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة الأمريكية.


فورين بوليسى:نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة




620161610544527640432


ذكرت مجلة فورين بوليسى أن الأعضاء الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى يسعون إلى فرض حظر شامل على جميع اللاجئين، ذلك فى أعقاب هجوم أورلاندو الذى راح ضحيته 50 شخصا داخل ملهى ليلى للمثليين برصاص مسلح مسلم.

وبحسب مذكرة ووثيقة لمشروع قانون، حصلت عليه المجلة الأمريكية، ونشرت تفاصيلها أمس الأربعاء، فإنه فى أعقاب حادث أورلاندو، فإن مجموعة كبيرة من الجمهوريين فى مجلس النواب تسعى لفرض حظر فورًا على إعادة توطين جميع اللاجئين فى الولايات المتحدة، بغض النظر عن جنسيتهم.

وأشارت المجلة إلى أن الإجراء ربما يذهب أبعد من اقتراح المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب الخاص بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

التشريع الذى يرعاه النائب الجمهورى بريان بابين و85 عضوًا جمهوريًا آخرين، يحظر قبول لاجئين حتى يمرر الكونجرس قرارا مشتركا يجيز لوزارة الأمن الداخلى استئناف إعادة توطين الأجانب، كما يتطلب من الحكومة تقديم تقرير حول اللاجئين الذين يتلقون منافع بموجب الرعاية الطبية والتأمين ضد العجز وغيرها من البرامج.

وتستغرق عملية فحص اللاجئين الساعين لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة، أكثر من عامين وتبدأ بمراجعة من قبل مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان يعقبها إجراءات فحص صارمة من قبل وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: زوجة مرتكب هجوم أورلاندو الفلسطينية شاركته التخطيط للجريمة.. كنساس تقرر تجاهل مرسوم أوباما الخاص بدورات مياه متحولى الجنس.. الجمهوريون ينضمون لأوباما والديمقراطيون فى الهجوم على ترامب


الصحافة الإسرائيلية: البيت الأبيض يعارض زيادة أقرها الكونجرس لإسرائيل .. 22 نائبا بالكنيست يوقعون على بيان لرفض مبادرة السلام.. رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية يحذر حزب الله من مواجهة جيش إسرائيل
الصحف البريطانية: "القروض العارية" تذل الصينيات من أجل حفنة من المال.. كاتب إنجليزى يفضح العنصرية ضد الإسلام ويؤكد: المسلمون ارتكبوا حادثتين فقط من 998 حادث إطلاق نار بأمريكا منذ 2012





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة