أكرم القصاص - علا الشافعي

"ماجستير وعاطل" يجتاح "تويتر".. وساخرون: لو ذاكرت مادة "الواسطة" كنت اشتغلت

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:14 م
"ماجستير وعاطل" يجتاح "تويتر".. وساخرون: لو ذاكرت مادة "الواسطة" كنت اشتغلت بعد سنوات من التظاهر حملة الماجستير ينقلون الاحتجاج لـ"سوشيال ميديا"
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن حاملى شهادة الماجستير حملة احتجاجية جديدة ولكن هذه المرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، في هاشتاج بعنوان "ماجستير وعاطل" اعتراضاً على عدم تعيينهم، مطالبين الحكومة بتوفير فرص عمل لهم.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً بين رواد الموقع في التريند المصرى، واحتل مركزاً متقدماً بين الهاشتاجات الأوسع انتشاراً اليوم الثلاثاء.

وسادت حالة من الاستنكار بين المدونين من فكرة وجود عدد كبير من حملة الماجستير والشهادات العليا عاطلين عن العمل، مؤكدين أنه ليس من العدل، وجود طلاب وصفوهم بـ"المجتهدين" ضمن صفوف العاطلين عن العمل.

البعض اتخذ أزمة حملة الماجستير والدكتوراة الذين اعتادوا منذ سنوات التظاهر والاحتجاج أمام مقر مجلس الوزراء في وسط البلد، سبباً كافى للمطالبة بتحسين المنظومة التعليمية ككل، مشدداً على أنها ظلمت كافة الطلاب فقال "منظومة التعليم لازم تتعدل يشوفوا السوق محتاج مين ويعلموهم صح مش شهادات مرمية فى الدرج وخلاص"، وقالت المدونة أمينة على "لازم الشباب يرجع تانى يتعلم صنعة بجانب التعليم النهارده المهندس يا اما مش لاقى شغل أو بيشتغل وبياخد مرتب ربع الصنايعى".

من جانبه، سخر أحمد عطية، قائلاً: "الاهتمام بالعلم والعلماء أول مراحل التقدم.. يا جدعان حد يلحق البحث العلمى بيقولوا انه فى العناية المركزة"، وآخر مزح قائلاً: "ماهو لو كنت ذاكرت مادة (الواسطة) كويس كان زمانك شغال".

فيما تعالت الأصوات المطالبة بتعيين حملة الماجستير كافة فى الهيكل الوظيفى للدولة، مطالبين الحكومة الاهتمام بالعقول الشابة.



1

2

3

Capture


موضوعات متعلقة :


هاشاج #askamrkhaled فى صدارة تويتر بـ 14500 تغريدة
بالفيديو.. آراء صادمة لأولياء الأمور والطلاب عن دعوات إلغاء التنسيق











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مقيم بكندا

البحث عن وظيفة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة