خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقسم البلاد.. قلق فى إسرائيل من اعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية.. وتل أبيب تواصل احتفالاتها بعيد "نزول التوراة" وتحاصر رام الله

الأحد، 12 يونيو 2016 02:49 م
الصحف الإسرائيلية: الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقسم البلاد.. قلق فى إسرائيل من اعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية.. وتل أبيب تواصل احتفالاتها بعيد "نزول التوراة" وتحاصر رام الله احتفالات اليهود بعيد نزول التوراة - أرشيفية


كتب محمود محيى
إضافة تعليق


الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل تواصل احتفالاتها بعيد "نزول التوراة".. وتحاصر رام الله


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل" أن اليهود فى جميع أنحاء إسرائيل والعالم يواصلون اليوم الأحد، الاحتفال بعيد تنزيل التوراة "شافوعوت" الذى يحل بعد مرور سبعة أسابيع على "عيد الفصح".

وأوضحت الإذاعة العبرية أن لهذا العيد أسماء عديدة أخرى بينها "عيد الحصاد" و"عيد البواكير" حيث كانت تقدم بواكير المحاصيل الزراعية إلى الكهنة فى الهيكل المقدس.

ويتلى فى الكنس ضمن صلوات العيد سفر "راعوت" الذى تدور وقائعه فى موسم الحصاد فى بيت لحم فى "عهد القضاة"، وبهذه المناسبة تقام صلوات وشعائر دينية فى باحة "حائط المبكى" – التسمية العبرية لحائط البراق – فى مدينة القدس المحتلة.

وفى المقابل، كشفت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أغلقت مداخل قرى شمال وشمال غرب مدينة رام الله، ونصبت الحواجز على مداخل هذه القرى، خاصة عابود والنبى صالح وأم صفا ودير أبو مشعل ودير نظام وحاجز عطارة وعين سينيا والجلزون.

قلق فى إسرائيل من اعتراف اليونان قريبًا بالدولة الفلسطينية


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تعترف اليونان بالدولة الفلسطينية قريبًا، ما أحدث حالة من القلق لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية.

وقال أعضاء فى حزب "سيريزا" الحاكم اليونانى خلال اجتماعهم فى رام الله مع أعضاء فى المجلس التشريعى الفلسطينى، إنه لظروف خاصة تأخر هذا الاعتراف.

فيما أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث بعد اجتماعه بالوفد اليونانى، أنه حضر إلى رام الله للإبلاغ بالتزام أثينا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.


يديعوت أحرونوت: ترامب غير انتماءه الحزبى 3 مرات خلال الـ 15 سنة الأخيرة


الصحف الإسرائيلية (1)
سلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، الضوء، فى صفحتها الرئيسية على السيرة الذاتية للمرشح الجمهورى للرئاسة فى الولايات المتحدة دونالد ترامب، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ70 الذى يصادف يوم الثلاثاء المقبل.

وسردت الصحيفة حياة الملياردير المعروف الذى أعلن عن ترشحه للرئاسة فى الولايات المتحدة، واستعرضت سيرته الذاتية منذ ولادته مرورًا بسنوات مراهقته وحتى نجاحه فى حياته التجارية.

وكان المثير للاهتمام فى تقرير الصحيفة العبرية التطرق إلى الانتماء السياسى لترامب الذى قام خلال الـ15 سنة الماضية بتغيير انتمائه الحزبى 3 مرات.

ففى عام 2001 قرر ترامب تغيير انتمائه من الحزب "الديموقراطى" إلى الحزب الجمهورى، وفى عام 2008 قرر العودة إلى الحزب الديموقراطى قبل أن يعود مجددًا إلى الحزب الجمهورى فى عام 2010.

الجدير بالذكر، أن ترامب أعلن مؤخرًا عن زيارة مرتقبة له إلى إسرائيل فى شهر يوليو المقبل، قبل أيام من المؤتمر العام للحزب الجمهورى، كما أنه معروف بتأييده الشديد لإسرائيل ويعد من أكبر الداعمين لبناء المستوطنات على الأراضى الفلسطينية المحتلة.


هاآرتس: الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقسم البلاد


الصحف الإسرائيلية (2)
رصدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، التطورات الأخيرة فى بريطانيا، وذلك بعد بقاء أقل من أسبوعين على الاستفتاء الذى سيحدد مصير عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.

وقالت الصحيفة العبرية إن الاستفتاء الذى سيجرى فى 23 يونيو الجارى سيقسم البلاد بين اليمين واليسار، وإن سكان البلاد سيكون عليهم التقرير ما بين الإرادة بالحفاظ على حدود البلاد وبين العواقب الاقتصادية المترتبة من انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.


موضوعات متعلقة..



- الصحف البريطانية: إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة يسبب جفاف أنهارنا.. طالبة مسلمة تدافع عن المهاجرين ضد اتهام مسئول بريطانى لهم بالتحرش.. والأسد وضع قائمة اغتيالات لمئات المقاتلين الأجانب




إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة