أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. لوحة "غابة الصنوبر" لـ"شيشكين" بـ2 مليون دولار فى "سوثبى"

السبت، 11 يونيو 2016 09:00 م
بالصور.. لوحة "غابة الصنوبر" لـ"شيشكين" بـ2 مليون دولار فى "سوثبى" إحدى اللوحات المباعة بالمزاد
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت دار المزادات العالمية "سوثبى" بلندن، مبيعات تعدت الـ 7.5 مليون دولار، فى مزاد علنى أقامته منذ يومين، تحت عنوان "الفن الروسى"، تضمن عددا من الأعمال التى رسمها رواد الفن الروسى فى القرن الـ 19 الفنانون الروس مثل إيفان إيفازوفسكى، فلاديمير أورلفسكى، وإيفان شيشكين.

وأعلنت الدار أن لوحة "غابة الصنوبر"، التى رسمها الرسام الروسى "ايفان إيفانوفيتش شيشكين"، قد حققت أعلى سعر بالمزاد حيث بيعت بمبلغ 2 مليون دولار، متجاوزة بذلك التقديرات التى كانت مقدرة لها، حيث كان مقدر لبيعها ما بين 700 ألف دولار و مليون دولار، وما حققته هو أعلى سعر تحققه لوحة فى مزادات موسم الربيع فى الفن الروسى.


1 لوحة غابة الصنوبر لـشيشكين بـ2 مليون دولار فى سوثبى  (1)



واللوحة رسمها "شيشكين" الذى ولد عام 1832 ، وتميز بأسلوب فى التصوير يعتمد على الدراسة التحليلية للطبيعية، و اشتهر برسمه للغابات.

ومن اللوحات التى تم بيعها فى المزاد، لوحة بعنوان "حوار مع حلول فصل الربيع"، رسمها الفنان Henryk Siemiradzki، وبيعت بحوالى 355,5 ألف دولار.


1 لوحة غابة الصنوبر لـشيشكين بـ2 مليون دولار فى سوثبى  (2)



و"هنرى" المولود عام 1843، هو رسام بولندى، تميز بتصويره مشاهد من العالم اليونانى والرومانى، وكثير من لوحاته تصور مشاهد من العصور القديمة، والمشاهد التوراتية والتاريخية والمناظر الطبيعية، وكان يعرضها فى المعارض الموجودة فى بولندا وروسيا وأوكرانيا.


1 لوحة غابة الصنوبر لـشيشكين بـ2 مليون دولار فى سوثبى  (3)



لوحة للفنان الروسى إيفان إيفازوفسكي، تم بيعها بسعر 286 ألف دولار، صورت منظر طبيعى لسلسة جبال القوقاز، التى تقع على الحدود بين قارتى آسيا و أوروبا.

و"إيفازوفسكى"، الروسى من أصول أرمينية، يعد من أشهر الفنانين ورسامى الطبيعية البرية والبحرية التى شكلت أكثر من نصف من لوحاته.






موضوعات متعلقة ..


"سوثبى": أسعار لوحات الفن الروسى أصبحت تزيد عن أعمال القرن الـ20










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة