خالد صلاح

نيويورك تايمز: خيبة بين الجمهوريين مع اقتراب ترامب من الفوز فى إنديانا

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:40 م
نيويورك تايمز: خيبة بين الجمهوريين مع اقتراب ترامب من الفوز فى إنديانا المرشح الجمهورى دونالد ترامب


كتبت: إنجى مجدى

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الائتلاف المعارض للمرشح الصاخب دونالد ترامب، استعد لانتكاسة كبيرة حيث بدا ترامب يتجه للفوز فى ولاية إنديانا التى من شأنها أن تضعه على الطريق الصحيح للفوز بترشيح الحزب الجمهورى فى الانتخابات التمهيدية المقرر انتهائها الشهر المقبل.

وتضيف الصحيفة فى تقرير، الثلاثاء، إلى أن التصويت فى ولاية إنديانا يعد اختبارا حاسما وأخيرا للسيناتور الجمهورى تيد كروز، الذى لا يزال يأمل فى إطالة أمد المنافسة حتى الوصول إلى المؤتمر العام المقرر فى يوليو المقبل. ويحتاج المرشح الفائز بترشيح الحزب الجمهورى للفوز بأصوات 1237 مندوبا وفى حال لم يحصل أيا منهم على هذا العدد فإنهم يتجهون إلى المؤتمر العام حيث تجرى جولة تصويت أخرى.

وكان كروز قد ناشد الناخبين فى إنديانا خلال الأيام الأخيرة بعدم منح أصواتهم لترامب، وقدم سلسلة من التكتيكات لعرقلته فى الانتخابات التمهيدية بالولاية. ومع ذلك تظهر استطلاعات الرأى أن ترامب يتقدم على منافسيه فى إنديانا التى يوجد بها 57 مندوبا.

وبحسب استطلاع رأى أجرته كلية مارست لصالح شبكة "سى.بى.إن نيوز" وصحيفة وول ستريت جورنال، فإن ترامب يتقدم على كروز بـ15 نقطة فى ولاية إنديانا، ويقترب من خطف غالبية الأصوات، بينما يأتى جون كاسيك، حاكم ولاية أوهايو الأخير بعيدا عن المنافسة.

وتعهد كروز بالمضى قدما فى السباق نحو نيل ترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة بغض النظر عن النتائج فى إنديانا، فى محاولة لمنع ترامب من الحصول على أصوات 1237 مندوبا.

وقضى سيناتور تكساس عطلة نهاية الأسبوع مستكملا حملته فى كاليفورنيا، المقرر التصويت فيها فى 7 يونيو المقبل، حيث حظى على تأييد الحاكم السابق بيت ويلسون، الذى حظر من خطورة ترامب على الحزب الجمهورى، غير أن ويلسون حذر أن هزيمة كروز فى إنديانا من شأنها أن تعيق مساره نحو المؤتمر العام. وأضاف أن الفوز فى كاليفورنيا يتطلب أولا الفوز فى إنديانا.

صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



- صحيفة: شاب مناهض لترامب يواجه اتهامات بارتكاب أعمال تخريب وشغب

- باحثون لـ"الإندبندنت": ترامب "متعصب" ووجوده كرئيس لأمريكا له عواقب سلبية




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة