أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال زيارته للقاهرة الأسبوع الجارى..

النقل توقع اتفاقية شراء 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة خلال زيارة رئيس الوزراء المجرى.. المجر تعرض توريد العربات بتمويل حكومى مجرى فى صورة قرض ميسر.. والوزارة تتفاوض على السعر النهائى لكل عربة

الأحد، 29 مايو 2016 04:00 ص
النقل توقع اتفاقية شراء 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة خلال زيارة رئيس الوزراء المجرى.. المجر تعرض توريد العربات بتمويل حكومى مجرى فى صورة قرض ميسر.. والوزارة تتفاوض على السعر النهائى لكل عربة رئيس وزراء المجرى فيكتور أوربان
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل عن إنهاء الوزارة استعداداتها لتوقيع اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة مع حكومة المجر خلال زيارة رئيس وزراء المجرى فيكتور أوربان للقاهرة، والمرتقبة الأسبوع الجارى، لافتة إلى أن المجر تعرض تصنيع وتوريد هذه العربات بتمويل مجرى فى صورة قرض ميسر يتم تسديده خلال 16 عامًا بعد فترة سماح 5 سنوات.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه سيتم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الوزراء المجر، وأن هذه العربات تقل فى جودتها عن العربات المكيفة درجة أولى وثانية العاملة حاليا بالسكة الحديد لكنها أفضل من العربات المميزة والمطورة، وتناسب المواطن محدود الدخل والمتوسط فى أسعار تذاكرها، وأن الوزارة تتفاوض حاليا على السعر النهائى لقيمة كل عربة سيتم توريدها.

وقالت المصادر إن الوزارة حصلت على موافقة البنك المركزى المصرى ووزارة المالية المصرية على القرض المقدم من حكومة المجر لتمويل شراء هذه العربات، وأن فائدته تبلغ 1.4%، مشيرا إلى أن هذا العرض الذى تقدمت به سفارة المجر يشمل تصنيع وتجميع هذه العربات داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع لدعم الصناعات المحلية وزيادة نسبة المكون المحلى فى هذه العربات.

وأوضحت المصادر أن التكلفة التقديرية لهذه العربات تصل إلى حوالى 600 مليون دولار، وأن المفاوضات على سعر العربة الواحدة سوف تستمر حتى بعد توقيع الاتفاقية التى ستوقع خلال زيارة رئيس الوزراء المجرى، بحيث يتضمن العقد النهائى الذى سيتم توقيعه فيما بعد خلال الأسابيع القادمة السعر النهائى لكل عربة سيتم محاسبة الشركات المجرية بناء عليه.



موضوعات متعلقة..


- رئيس وزراء المجر ووفد رجال أعمال يزورون القاهرة الثلاثاء لبحث تعزيز التعاون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة