أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ضبط عصابة متلبسة بذبح 7 حمير وشروع فى ذبح 9 أخرى بالغربية

السبت، 28 مايو 2016 12:16 ص
بالصور.. ضبط عصابة متلبسة بذبح 7 حمير وشروع فى ذبح 9 أخرى بالغربية جانب من المضبوطات
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوة من مركز شرطة كفر الزيات منذ قليل، من ضبط مسجل خطر أثناء شروعه فى ذبح 16 حمارا بناحية كفر ديما التابعة لمركز كفر الزيات والحصول على جلودها. حيث تم ضبط 9 حمير حية و 7 أخرى مذبوحة.

وكان العميد أشرف درويش مأمور مركز كفر الزيات قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة أثناء مرور دورية مراقبة الطريق الزراعى السريع بين قريتى كفر ديما وكفر المنشى تلاحظ انحراف إحدى سيارات النقل المحملة بالحمير إلى منطقة زراعية مجاورة لشريط السكة الحديد.

وعلى الفور تحركت قوة من مركز شرطة كفر الزيات ضمت الرائد زكريا فليفل رئيس نقطة الدلجمون والرائد مصطفى الغريب وقوة من أفراد الشرطة، حيث تم مداهمة المكان الذى توقفت به السيارة وتم العثور على 7 حمير مذبوحة، وتم العثور على 9 حمير كان يستعد مسجل خطر يدعى "ر ا" 49 سنة سبق اتهامه فى عدة قضايا بذبحها وهروب اثنين آخرين.

واعترف بالواقعة بغرض الاستيلاء على جلود الحمير بعد مداهمة القوة لهم وتم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة كفر الزيات، وتعيين قوة من خفراء قرية كفر ديما لحراسة الحمير الحية والتى لم يتم ذبحها وعرض المتهم على النيابة التى باشرت التحقيق.

وقال عصام عمارة عضو مجلس محلى مركز كفر الزيات سابقا إن تلك الواقعة هى الثانية خلال 15 يوما وأن العديد من قرى مركز كفر الزيات تشهد نشاطا غريبا فى مجال ذبح الحمير والاستيلاء على جلودها وأن القانون ضعيف بالنسبة لذبح الحمير بالنسبة اذا كان الغرض استخدام جلوده ويجب معرفة مصير تلك الجلود التى وصل سعرها إلى 750 جنيها للجلد الواحد وترددت شائعات استخدامها فى صناعات بئر السلم ويجب تشديد قانون العقوبات بالنسبة لذبح الحمير الأمر الذى قد يفتح الباب لجرائم أخرى من قبل مرتكبى عمليات الذبح والخنق بالكاوتشوك فى أحيان أخرى للحمير.

جدير بالذكر أن أهالى قرية كفر ديما التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية قد عثروا منذ شهر على 9 حمير مذبوحة ومنزوعة الجلد وأجزاء كبيرة من لحومها ، وملقاة بترعة العشرين المتفرعة من بحر سيف ، وتم إخطار الجهات الأمنية .

وأصدر اللواء أحمد صقر محافظ الغربية قرارا بتشكيل لجنة مكبرة من مديرية الطب البيطرى بالغربية تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى، ضمت كلا من الدكتور عبد المنعم المنجى مدير عام الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطرى بالغربية ، والدكتورة ميرفت معروف مدير إدارة الطب البيطري بكفر الزيات ، والدكتور مجدى عبد الحليم مفتش أول المجازر بالغربية، والدكتورة أمل شرف الدين رئيس قسم الوقاية بالطب البيطرى، والدكتور هيثم جنيدى من إدارة الطب البيطرى بكفر الزيات ، والدكتور هيثم جنيدى من إدارة الطب البيطرى بكفر الزيات.

وتفقدت اللجنة الأماكن المبلغ بوجود حمير فيها ، وتم معاينة الجثث وبقاياها ، وتبين وجود بقايا آثار 18 حمارا تم ذبحها وإلقاء جثثها بمياه الترعة والمصرف، بعد نزع جلودها.


ذبح حمير  (1)

ذبح حمير  (2)

ذبح حمير  (3)

ذبح حمير  (4)

ذبح حمير  (5)

ذبح حمير  (6)




موضوعات متعلقة..


- استطلاع "بصيرة" يكشف: 4.3 مليون مصرى يعترفون: "أكلنا لحم حمير".. ونصف مليون يخافون من "الضلمة".. والمحشى الأكلة الأولى عند المصريين.. والشاى المشروب رقم 1.. و30% من الرجال: "الست المصرية نكدية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات

ثلاثاسترالياالي تعليقات جميلة

لم ينشر منها شئ وايضا تعليقي عن الخمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة