أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تأجيل النظر فى أمره.. محكمة قبرص تحسم مصير ترحيل خاطف الطائرة المصرية إلى القاهرة.. نشرات الإنتربول المصرى وطلب الادعاء القبرصى ورغبة المتهم تجبرها على الموافقة.. وسيف مصطفى يواجه اتهامات عديدة

الأحد، 22 مايو 2016 09:01 ص
بعد تأجيل النظر فى أمره.. محكمة قبرص تحسم مصير ترحيل خاطف الطائرة المصرية إلى القاهرة.. نشرات الإنتربول المصرى وطلب الادعاء القبرصى ورغبة المتهم تجبرها على الموافقة.. وسيف مصطفى يواجه اتهامات عديدة سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة ـ صورة أرشيفية
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحسم المحكمة بقبرص مصير ترحيل سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية إلى القاهرة خلال أيام، بعدما أرجأت المحكمة الطلب المقدم من الادعاء القبرصى إلى المحكمة بطلب رسمى موقع من وزير العدل، لترحيل المصرى سيف الدين مصطفى الذى اعترف باختطاف طائرة ركاب مصرية فى مارس وانحرف بها إلى قبرص إلى جلسة 26 مايو الجارى.

وجاء تأجيل النظر فى أمر ترحيل خاطف الطائرة المصرية، بعدما طلب محامى الدفاع روبرتس براهيميس رؤية إقرار موكله، الذى سلمه للسلطات خلال عملية الخطف.

وزعم براهيميس أن موكله يعتقد أن حقه فى حرية التعبير انتهك، عندما طلب منه ضباط الشرطة القبرصية ارتداء قميصه بشكل يغطى الرسالة المكتوبة على "التى شيرت" النصر لـ25 يناير 2011" على حد قوله.

وتأتى خطوات ترحيل خاطف الطائرة المصرية، بعد إرسال الإنتربول المصرى عدة نشرات حمراء لقبرص تطالبها بضرورة ترحيل سيف الدين مصطفى إلى القاهرة، لاتهامه بالعديد من الوقائع، أبرزها اختراق قانون الطيران واختطاف مواطنين واحتجاز رهائن وتكدير السلم العام، حيث يرى قانونيون أن هذه التهم تتراوح عقوبتها ما بين الإعدام إلى المؤبد.

ومن المتوقع أن توافق محكمة قبرص على طلب مصر بترحيل سيف الدين مصطفى إلى القاهرة، استجابة لمطالب الجانب المصرى والادعاء القبرصى ونزولاً لرغبة المتهم نفسه، الذى أكد أنه يريد العودة لمصر مرة أخرى، حيث إنه حقق ما كان يصبوا إليه وما خطط له، باختطافه للطائرة المصرية عقب إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية متوجهة إلى القاهرة، وإرغام قائدها على التوجه إلى قبرص.

ووفقاً للإجراءات المعمول بها فى هذا الصدد، فإنه سيتم ترحيل المتهم من قبرص إلى القاهرة بعد موافقة المحكمة القبرصية على ذلك، ثم ترحيله إلى الإسكندرية للتحقيق معه فى نيابة غرب الإسكندرية التى يوجد بها جزء من تحقيقات واقعة المطار.

وكان خاطف الطائرة، أكد فى اتصال هاتفى من داخل محبسه بقبرص لــ"اليوم السابع"، أنه سيطلب تسليم نفسه للسلطات المصرية، مضيفا:"عملت اللى أنا عايزه.. واللى جاى مش مهم"، وزعم المتهم، أن العالم العربى يتغنى ليل نهار بالحرية والديمقراطية والعدالة والشفافية وكأنها حكراً عليه، وردد ما بعض أقاويل النشطاء فى مصر مثل "تلفيق التهم والاختفاء القسرى لكل معارض للنظام"، مؤكداً أن ثورة 25 يناير قامت على ظلم وفساد ومحسوبية وانتهازية استمرت أكثر من 60 عاماً، وتفشى فيها كل أنواع الظلم والفساد لكى يطالب بحريته وكرامته وعدالته.

الموضوعات المتعلقة..


- قبرص تتلقى طلبا من السلطات المصرية لترحيل خاطف الطائرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

حرية ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بلطجي ...خطف ورهائن..وابتزاز...وتخريب وتعطيل مصالح الغير

هي ديه حريه الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبك يا بلدى

الله ينتقم منك شر انتقام ويلعن 25 خسائر ويوم ما عرفناها

عدد الردود 0

بواسطة:

Hossam

ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

لن يرحلوة لمصر :)

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا جمهورية مصر العربية

الي رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الي رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة