أكرم القصاص - علا الشافعي

الثور رونالدو يشعل الخلاف بين الاتحاد الإنجليزي ومنظمات حقوق الحيوان

الأربعاء، 18 مايو 2016 07:43 م
الثور رونالدو يشعل الخلاف بين الاتحاد الإنجليزي ومنظمات حقوق الحيوان منظمة لحقوق الحيوان تعترض على استخدام ثور فى مباراة كرة قدم
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترضت منظمة "بيتا" المهتمة بحقوق الحيوانات، على سماح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستعراض نادي هيرفورد الذي يلعب بدوري الهواة لثور حى على ملعب ويمبلي أثناء مباراته أمام موربيث تاون في نهائي البطولة التى ينظمها الاتحاد للفرق التي تلعب تحت الدرجة الرابعة يوم الأحد المقبل.

كان نادي هيرفورث قد طلب من إدارة الاتحاد الإنجليزي السماح لهم باستخدام ثور يدعي "رونالدو" نهاية الأسبوع الجاري في المباراة النهائية أمام موربيث تاون، وهو التقليد الذي يتبعه الفريق في كل مبارياتهم المهمة كتميمة حظ للفريق.
وحسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فأن منظمة "بيتا" قد اعترضت بشدة على استعمال حيوان حي فى استعراض للترفيه بهذه الصورة البشعة وطالبت الإدارة باستخدام مشجعين للفريق بدل من الثور ليرتدوا زي شبيه به.



صورة1-الثور-رونالدو-مع-مسئولي-النادي



فى خطاب أرسلته المنظمة العالمية للرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي قالوا:" الحيوانات ليسوا مهرجين، لذلك نحن نكتب لك لتسحب التصريح الذي قدمته لنادي هيرفورد واعتماد سياسة تمنع استخدام الحيوانات في كرة القدم"، وأضاف الخطاب الذى كتبته كريستى هيندرسون منسقة العلاقات العامة بالمنظمة،" الثيران حيوانات حساسة للغاية وملمة بمحيطها، رونالدو سيكون مذعوراً من ما سيراه حوله من مشجعين صاخبين يملئون الملعب، لذلك ردة فعلة لن تكون متوقعة و قد يسبب مشاكل كبيرة .. يجب عليكم أن ترسلوا للعالم رسالة مفادها أن الإتحاد الإنجليزي لا يشجع تلك التصرفات المؤذية للحيوانات، يجب أن نعطى العالم رسالة أنه من غير المقبول استخدام الحيوانات في العروض الترفيهية".


صورة2--استخدام-ثور--في-أحد-مباريات-الفريق-في-2007


وأكدت كريستي في الخطاب أن هناك طرق أخرى للترفيه عن مشجعي الكرة و طالبت بأن يستعين نادي هيرفورد باثنين من مشجعيه ليرتدوا زي تميمة الحظ بدلاً من استخدام حيوان حى.




أخبار متعلقة:


الثور رونالدو يستعد لنهائى كأس إنجلترا للهواة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة