أكرم القصاص - علا الشافعي

عمال"كايرو فستيفال" يستغيثون من "طريق الموت" ويطلقون حملة "كوبرى يساوى حياة"

الخميس، 12 مايو 2016 07:46 م
عمال"كايرو فستيفال" يستغيثون من "طريق الموت" ويطلقون حملة "كوبرى يساوى حياة" "كايرو فستيفال" مول
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنى مجموعة من العاملين بمول كايرو فستيفال، حملة لإنشاء كوبرى أو نفق للمشاة، وذلك بعد سلسلة من حالات الوفاة والإصابات الخطيرة التى يتعرض لها العاملون بالمول، أثناء عبورهم الطريق، كان آخرها وفاة أحد العاملين ويدعى أحمد عباس.

العامل-احمد-عباس
العامل المتوفى أحمد عباس


وقال أحد مؤسسى الحملة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة التى أطلقها العاملون بالمول، تأتى مراعاة لمواجهة خطر الموت الذى يواجه العاملين والموظفين بالمول، وأغلبهم من العاملين البسطاء –على حد وصفه- ولا يمتلكون سيارات.

حملة-كوبرى-يساوى-حياة
الحملة على "فيس بوك"


وأشار إلى أن الحملة لاقت تأييدا واسعا من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، وكان من ضمنهم الكاتب والسينارست الشهير عمر طاهر، الذى طالب بالتضامن مع الحملة قائلا:"حاول تزن معانا على الناس المسئولة هناك".

وأضاف عامل آخر، أن إدارة المول، كانت قد وعدت أكثر من مرة بمحاولة حل المشكلة، بعد أن ظهرت بعض الحملات التى تنادى بمقاطعة المول، مشددا على أن العاملين يتعرضون بشكل يومى للخطر ولا يمر أسبوع إلا وتقع حالة وفاة أو إصابة، نظرا لسرعة الطريق خارج المول، مشيرا إلى أن لافتة كبيرة تم وضعها مؤخرا، تدعى إنشاء كوبرى مشاة كايرو فستيفال، تابعة للإدارة الهندسية للقوات المسلحة.

عمر-طاهر-يتضامن
عمر طاهر يتضامن العمال


من جانبها، تقدمت إدارة كايرو فستيفال سيتى مول، بعزائها لأسر ضحايا الطريق الدائرى، مؤكدة أنها لم تتوانَ فى تقديم كل العون بما يساهم فى وقف هذه الحوادث الأليمة على المدى القصير والبعيد.

بيان الادارة
الإدارة تنعى العامل المتوفى وتعلن عن قيام القوات المسلحة بأنشاء الكوبرى


وأضافت الإدارة فى بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسلمت الموقع وانتهت من إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بإنشاء كوبرى المشاة، ويقوم المقاول فى الوقت الحالى ببناء القواعد الأساسية للكوبرى، والمنتظر الانتهاء منه وتشغيله فى خلال 9 شهور من الآن، وتم الإعلان عن ذلك بكل شفافية- على حد وصف البيان.

لاقته-القوات-المسلحة
القوات المسلحة تقوم بأنشاء المشروع


كما أكدت إدارة "كايرو فستيفال سيتى" أنها أعلنت عن وجود 3 أتوبيسات سعه كل منها 30 شخصا لنقل جميع العاملين مجانا من داخل المول إلى أقرب نقطة التقاء لشبكة المواصلات العامة عند الزهراء بالعاشر، وهذه الخدمة مستمرة منذ ديسمبر 2015، وذلك تعبيرا عن اهتمام إدارة المول بالعاملين فيه وتعمل الأتوبيسات من 7صباحا حتى 7مساء ، وتتحرك كل 15 دقيقة من وإلى كايرو فستيفال سيتى ونقطة زهراء العاشر.

وشددت إدارة المول عن توفير هذه الخدمة المجانية من خلال مطبوعات وزعت على جميع محلات المول، وألزمت المحلات بضرورة التنبيه على جميع موظفيها باستخدام هذه الأتوبيسات، إلا أن بعض العاملين لا يستخدمون الأتوبيسات ويستسهلون عبور الطريق سيرا على الأقدام، معتقدين خطأً أن ذلك أسرع لهم للوصول إلى عملهم، لذا نرجو منهم جميعا عدم المخاطرة بحياتهم واستخدام الأوتوبيسات المخصصة لذلك.

هشتاج-كوبرى-يساوى-حياة-على-تويتر
الهاشتاج على "تويتر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة