أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2016

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:54 ص
غدا.. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2016 مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية احتفالية العلوم للسنة العاشرة، فى يومَى 6 و7 إبريل، وتتبنى هذا العام فكرة "الصحة" وذلك لتعريف الزوار بأهمية الاهتمام بالصحة والمحافظة عليها، والتعريف ببعض الأمراض وكيفية الوقاية منها، وكذلك بعض أساسيات الإسعافات الأولية، وذلك بطريقة مسلية خارج الفصول الدراسية.

ويشمل يوما الحدث العديد من الأنشطة غير التقليدية مثل عدد من ورش العمل والمحاضرات التكميلية والمعارض التفاعلية بالإضافة إلى عرض عجائب العلوم الشيق. وسوف يقوم مركز القبة السماوية العلمى بتوفير عدد من الحافلات مدة الاحتفالية؛ وذلك لتوفير خدمة النقل لطلاب المدارس العامة من مختلف المناطق النائية فى الإسكندرية. وبذلك تهدف الاحتفالية إلى ترسيخ أهمية العلوم فى المجتمع، بمختلف فئاته العمرية والثقافية والاجتماعية.

وسوف تقام منطقة للألعاب الرياضية؛ حيث سيمزج المرح بالعلوم من خلال ورشة عن أهمية ممارسة الرياضة، وتأثيرها الإيجابى على صحة الإنسان. كما أنه سوف تقام محاضرة عن التعامل مع الكوارث العامة، يلقيها الدكتور ياسر زكى، رئيس قسم الجراحة بكلية الطب، وهى مقدمة بالاشتراك مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، وذلك يوم الأربعاء 6 إبريل، الساعة 2 ظهرًا.

وسوف تحتفل احتفالية العلوم 2016 بعيد ميلادها العاشر؛ حيث توسعت واكتسبت شعبية على مدى 10 سنوات، ونجحت فى ان تجعل الشركاء والمشاركين فى انتظار هذا الحدث السنوى للاستمتاع بوقت مع الأنشطة التعليمية والترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة. ويخطط الفريق المنظم من مركز القبة السماوية العلمى لتوسيع مدى الاحتفالية ليشمل العديد من الأماكن العامة فى الإسكندرية، مثل النوادى ومراكز التسوق والحدائق. كما أنه سوف يستهدف المدارس فى المناطق المهمشة مع الأنشطة التى يقدمها العارضون والشركاء.

تستمر الاحتفالية لمدة يومان فى مكتبة الإسكندرية. كما أنها ستقام أيضًا فى مقرات شركاء مركز القبة السماوية العلمى، وستستمر حتى نهاية إبريل 2016؛ وذلك بهدف توسيع نطاق التغطية لتصل إلى جميع القطاعات المجتمعية.

ويبدأ اليوم الأول بالكلمات الافتتاحية للمهندس أيمن السيد، مدير مركز القبة السماوية العلمى، والمهندسة هدى الميقاتى، رئيس قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، يليه لفيف من الشخصيات العامة الذين يشاركون فى نجاح الاحتفالية ويشجعون قيام هذه الفاعليات التى تضيف للمجتمع وتنفع شبابه.


موضوعات متعلقة..


- حيثيات القضاء الإدارى فى الإسكندرية بإلزام الصحة بحظر ترخيص الصيدليات بالمبانى المخالفة.. تخل بشروط السلامة وتعرض حياة مستهلكى الدواء للخطر.. وتعوق رقابة الدولة على النشاط الإنشائى والمعمارى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة