أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان يطالب السكة الحديد بتطوير المحطة قبل الموسم السياحى المقبل

الإثنين، 04 أبريل 2016 10:33 ص
محافظ أسوان يطالب السكة الحديد بتطوير المحطة قبل الموسم السياحى المقبل اجتماع محافظ اسوان لتطوير السكة الحديد
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان من المسئولين بهيئة السكك الحديدية بتنفيذ مشروع تطوير محطة سكة حديد مدينة أسوان قبل بداية الموسم السياحى القادم، لتصبح واجهة حضارية تليق بالمكانة السياحية وتحقق معه الخدمة المستهدفة للمترددين عليها سواء كانوا من السائحين أو الزائرين أو المواطنين.

جاء ذلك أثناء إجتماع محافظ أسوان مع الدكتور عمر فاروق الجوهرى إستشارى الهيئة، حيث أكد اللواء مجدى حجازى على ثقته فى وعود هيئة السكك الحديدية بإنهاء مشروعات تطوير المحطات.

وأشار محافظ أسوان إلى أهمية إنهاء تطوير محطة مدينة أسوان بشكل يحقق السيولة المطلوبة فى الدخول والخروج للجمهور والركاب ولا سيما من ذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال من خلال تطوير نفق المشاة وفتحه فى الجانبين الشرقى والغربى مع مراعاة إجراءات التأمين الكامل .

وأضاف حجازى بأنه يجب أيضاً إستخدام الخامات البيئية وإبراز التراث الفرعونى والأسوانى، مع إدخال التصميمات الحديثة والعصرية لتصبح المحطة إحدى العلامات السياحية الحيوية للمحافظة .

ووجه محافظ أسوان إلى تشكيل لجنة تضم الدكتور عمر فاروق ومسئولى الهيئة ومديرى الطرق والمرور وشرطة النقل والمواصلات للمعاينة الميدانية للمحطة من أجل وضع التصميمات النهائية لها والبدء فى عملية التطوير الشاملة.

وفى سياق آخر، التقى اللواء مجدى حجازى باللجنة الميدانية التى قامت بزيارة مدرسة اللغات التجريبية الرسمية بمدينة أسوان الجديدة، حيث استعرض أعضاء اللجنة أمام محافظ أسوان نتائج الزيارة المفاجئة للمدرسة.

وقرر اللواء مجدى حجازى تخصيص أتوبيسين من مشروع النقل الداخلى لخدمة مدينة أسوان الجديدة بدءا من الثلاثاء المقبل، بحيث يتم تحديد خط سير لهذه الأتوبيسات، بجانب تحديد التعريفة المقررة لها.

وأعطى مجدى حجازى مهلة أسبوعين لمديرية التربية والتعليم وإدارة مدرسة اللغات التجريبية الرسمية لتلافى كافة الملاحظات التى رصدتها اللجنة وعلاج أى خلل سواء كان إدارى أو مالى أو فنى لتوفير المناخ المناسب لحصول الطلاب على خدمة تعليمية راقية وممارستهم للأنشطة المدرسية .

ووجه مجدى حجازى مسئولى التربية والتعليم بإعداد حصر لمختلف الوظائف الإدارية والفنية على مستوى كافة مدارس المحافظة لإعادة هيكلتها وتوزيعها بشكل متوازن على هذه المدارس بما يحقق الاستقرار للعملية التعليمية والإدارية، مع متابعة الشئون القانونية بالمحافظة لموقف سكرتير المدرسة والذى تم إحالته للنيابة الإدارية ونقله منها بعد حدوث مخالفات مالية فى بداية العام الحالى .

وكلف محافظ أسوان مسئولى الصحة بإجراء عملية تطهير ورش للمبيدات داخل مدرسة اللغات بأسوان الجديدة لحماية الطلاب من الحشرات الضارة أو غيرها مع سرعة تجهيز المعامل بالأجهزة اللازمة والعمل على مراجعة انتظام تدفق مياه الشرب والكهرباء للمدرسة بجانب إنشاء مطبات صناعية أمامها للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب.




موضوعات متعلقة



- محافظ أسوان يلتقى السفير اليابانى ويدعوه للتجول فى مدينة أسوان

- بالصور.. سيدة تطالب محافظ أسوان بإعادة بناء منزلها بعد تصدعه بسبب الأمطار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة