خالد صلاح

كامل الوزير: بدء الحفر بأنفاق قناة السويس فى يونيو وتركيب الماكينات25 أبريل

الأحد، 03 أبريل 2016 02:04 م
كامل الوزير: بدء الحفر بأنفاق قناة السويس فى يونيو وتركيب الماكينات25 أبريل اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

الإسماعيلية جمال حراجى

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدء الحفر الفعلى بأنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس خلال شهر يونيو القادم، مؤكدا على أنه من المقرر الانتهاء من تركيب ماكينة حفر الأنفاق يوم 25 أبريل.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الاقتصادية، اليوم الأحد إلى موقع أنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس، بمرافقة اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للإشراف على تركيب القطعة الثانية لماكينات الأنفاق tbm، استعدادًا لتركيبها ضمن 8 أجزاء للماكينة الألمانية الخاصة بحفر النفق.

وشهدت الزيارة عقد اجتماع مع مهندسى شركتى "بتروجيت" و"كنكورد" المسئولين عن تنفيذ مشروعات الأنفاق بمنطقة القناة لمناقشة آخر المستجدات حول المشروع.

وتقع الأنفاق الجديدة فى منطقة شمال الإسماعيلية، وهى عبارة عن نفقى سيارات بطول 6100 متر، منها 4565 مترا حفر بماكينات "تى بى أن"، والباقى حفر مكشوف على مداخل ومخارج النفقين، بالإضافة إلى نفق سكة حديد بطول 15 كيلو و800 متر مربع، منها 11 كيلو و300 متر حفر من خلال ماكينات "تى بى أن" والباقى من خلال الحفر المكشوف.

وكانت الهيئة الهندسية انتهت من الحفر المكشوف خلال الأسابيع الماضية، كما تم تجهيز مواقع عمل الماكينات العملاقة، والتى سوف تبدأ فى الحفر الفعلى للأنفاق خلال شهر يونيو من العام الحالى.




موضوعات متعلقة:


محافظ الإسماعيلية: الرئيس السيسى يتفقد المشروعات القومية فى أبريل المقبل



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

يا جماعة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

الي تعليق رقم 1 ...أنا أريدك.. لابد من التوثيق حتي يفخر بنا أبناءنا,

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة