خالد صلاح

الصحف الإسبانية: إيطاليا لن تستطيع تنفيذ تهديداتها بقطع العلاقات مع مصر.. وزير خارجية إسبانيا: لن نتدخل فى ليبيا إلا بموافقة حكومة الوفاق.. المعارضة الألمانية: المسلمون لهم مواقف سلبية اتجاه إسرائيل

الجمعة، 29 أبريل 2016 03:00 م
الصحف الإسبانية: إيطاليا لن تستطيع تنفيذ تهديداتها بقطع العلاقات مع مصر.. وزير خارجية إسبانيا: لن نتدخل فى ليبيا إلا بموافقة حكومة الوفاق.. المعارضة الألمانية: المسلمون لهم مواقف سلبية اتجاه إسرائيل الشاب الإيطالى جوليو رجينى


كتبت فاطمة شوقى


تيرا :
لأهمية القاهرة بالنسبة لروما.. إيطاليا لن تستطيع تنفيذ تهديداتها بقطع العلاقات مع مصر




1


علقت صحيفة تيرا الإسبانية، على تصريحات وزير خارجية إيطاليا باولو جنتيلونى، بقوله "إن عودة العلاقات مع مصر إلى طبيعتها تعتمد على تعاونها فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو رجينى"، قائلة "إن إيطاليا تحاول الضغط مجددًا على مصر لمعرفة حقيقة مقتل رجينى، ولكن فى الوقت نفسه مصر تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لإيطاليا ومن الصعب تنفيذ تلك التهديدات".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن العلاقات الاقتصادية مستمرة حتى الآن بين مصر وإيطاليا، رغم سحب السفير الإيطالى بسبب قضية رجينى وحالة التوتر السياسى بين البلدين، مشيرة إلى أن المعارضة الإيطالية تحاول إقحام مصر فى الشئون الداخلية الإيطالية للفوز فى الانتخابات الإيطالية المقبلة.

وترى الصحيفة أن ما يدل على أن تهديدات إيطاليا بقطع العلاقات مع مصر أمر لن يتم تنفيذه، هو أن الحكومة الإيطالية مستمرة فى العلاقات الاقتصادية مع مصر، وحتى الآن لم يتم قطع العلاقات، وذلك لأهمية مصر بالنسبة لإيطاليا.



وزير خارجية إسبانيا: لن نتدخل فى ليبيا إلا بموافقة حكومة الوفاق الوطنى





2


سلطت الصحف الإسبانية الضوء على زيارة وزير خارجية إسبانيا "خوسيه مانويل جارثيا مارجايو" لدعم حكومة الوفاق الوطنى بليبيا على مستويات هيكلة مؤسسات الدولة، ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، فقد قال مارجايو: "إن إسبانيا لن تتدخل فى ليبيا إلا بموافقة حكومة الوفاق الوطنى"، وهو ما يفسر بعض الأخبار التى تحدثت عن قرب تدخل عسكرى غربى فى ليبيا لضرب "داعش".

وأكد "مارجايو" على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطنى ممثلا شرعيًا وحيدًا فى ليبيا، مشيرًا إلى استعداد بلاده الكامل لدعم حكومة الوفاق على مستويات هيكلة مؤسسات الدولة، وأكد أن "إسبانيا ستكون شريكا موثوقا به"، مضيفا أن الشعب الإسبانى دائمًا مع الشعب الليبى خاصة فى الأوقات الصعبة.

وجاءت تصريحات رئيس الدبلوماسية الإسبانية، عقب لقائه رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، فى العاصمة الليبية طرابلس. وقال "مارجايو" خلال اللقاء "إن ليبيا الأقرب إلى حدودنا، وهى تعانى من صراع مفتوح، وتعتبر من أولويات السياسة الخارجية الإسبانية".

وأوضح أن تغلغل "داعش" فى البلاد أدى إلى وجود ما بين 6 آلاف و7 آلاف جندى، والذى يثير القلق هو إمكانية اتحاد هذه الجنود مع القاعدة فى المغرب العربى وفى مالى وبوكو حرام".

وأشار "مارجايو" إلى أزمة اللاجئين من ليبيا إلى إيطاليا منذ العام الماضى، حيث وصل من السواحل الليبية فقط ما يقرب من 150 ألف مهاجر، وأكد "مارجايو" أن إسبانيا كانت من بين أولى الدول التى تحاول إنهاء النزاع فى ليبيا مع عقد مؤتمر بمدريد، والذى أسفر عن قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والخاصة بالمجال العسكرى".

20 مينوتوس:
مسئول ألمانى يدعو إلى مراقبة المساجد.. والمعارضة: المسلمون لهم مواقف سلبية اتجاه إسرائيل




3


نقلت صحيفة 20 يمنوتوس الإسبانية، تصريحات رئيس كتلة الاتحاد المسيحى الديمقراطى فولكر كاودر الخاصة بمساجد المسلمين فى ألمانيا، وذلك لصحيفة ألمانية، ودعا كاودر بأهمية مراقبة الدولة للمساجد، مشيرا إلى أنه يوجد عدد كبير من أئمة المساجد فى ألمانيا يلقون خطبا لا تتماشى مع المفهوم الألمانى للدولة".

وأكد كاودر أن دولة ألمانيا فوق الدين، وعلى الدولة التحرك لمراقبة وضع المساجد بسبب خطابات الأئمة التى لا تتناسب مع ألمانيا، كما شدد على ضرورة أن الأئمة لابد أن يلقون خطاباتهم باللغة الألمانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات كاودر تتزامن مع تصريحات فراوكة بيتيرى زعيمة حزب الدبيل من أجل ألمانيا، والتى اتهمت فيها المجلس الأعلى للمسلمين ورئيسه أيمن مزيك بأنه لا يعمل من أجل إدماج المسلمين، وقالت "سيكون من الجيد لو بحث رئيس للمجلس الأعلى للمسلمين داخل معسكره عن أسباب انتشار معاداة السامية وتحديد موقفه من حق إسرائيل فى الوجود.

وقالت بيتيرى "إن العديد من المسلمين لهم مواقف سلبية اتجاه إسرائيل وهو ما يعيق الحوار بين الديانات داخل ألمانيا".


موضوعات متعلقة ..


الصحف الأمريكية: الإخوان قوضوا الديمقراطية فى مصر.. احتجاجات عنيفة ضد "ترامب" فى كاليفورنيا والشرطة تعتقل متظاهرين.. والمحكمة العليا الأمريكية تمنح صلاحيات قرصنة أوسع لـ"FBI"



الصحف الإسرائيلية: 6 آلاف سائح مصرى فى إسرائيل أغلبهم من الأقباط للاحتفال بسبت النور.. يديعوت تبرز فقر أسرة مصرية تعانى من التصاق دماغ طفلتيها.. القبض على خلية تابعة لداعش فى روما


الصحف المصرية: «الرئاسة» ترفض قائمة المرشحين لحركة المحافظين.. الرئيس يؤكد فى عيد العمال: نحرص على حقوقكم ونطالبكم بمزيد من العمل والإنتاج.. "سمك ورز وطحينة" على جهاز الأشعة بمستشفى الحوامدية





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة