أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

«الشك» أول فيروس فى مسلسل «هدم مصر»

الأحد، 24 أبريل 2016 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك مخطط حقيقى يقوده عملاء بالداخل لزرع الفتن فى وطننا
السيناريو الأسود الذى ابتلينا به جميعًا فى مصر المحروسة منذ 25 يناير 2011 حتى الآن بدأ بكلمة واحدة، هى «الشك».. هذه الكلمة التى تم زرعها منذ أكثر من خمس سنوات داخل كل مواطن مصرى، والنتيجة هى مزيد من الكراهية والحقد والخيانة، وبسبب الشك حصدنا جميعًا كمصريين كل شىء سيئ، فانهارت الأخلاق، وكثرت الفتن، وأصبحنا نشك حتى فى أنفسنا. والشك ليس صفة عابرة، بل هو جزء من مخطط حقيقى يقوده عملاء بالداخل والخارج لزرع الفتن فى وطننا.. إذًا هناك من زرع الشك فى داخلنا جميعًا، لأنه يحقق ما لم تستطع تحقيقه القنبلة والـ «آر بى جى»، وكل العمليات الإرهابية منذ إسقاط الإخوان، والسبب أن الشك يهدم الوطن أسهل من أى عملية إرهابية، حتى لو حصدت مئات الشهداء.

ومن أشهر من يزرع الشك فى وطننا هم جماعة الإخوان، ويساعدهم فى ذلك مراهقو يناير، والفاشلون والفاشيون من حركات إرهابية مثل 6 إبريل، والاشتراكيين الثوريين، وغيرهم من كارهى هذا الوطن، ويحرك هؤلاء أجهزة مخابرات عالمية، منها التركية والإسرائيلية والأمريكية، ويضاف إلى هؤلاء المخابرات البريطانية التى اكتشفنا مؤخرًا أنها تلعب دورًا قذرًا ضد مصر، مستخدمة الشباب المراهق والفاشل الذى يستخدم الـ«فيس بوك» و«تويتر» لزرع الشك داخل كل مصرى، والنتيجة أننا فقدنا الثقة فى أنفسنا، وهو مؤشر خطير قد يؤدى فى النهاية إلى هدم الوطن.

والكارثة أن فيروس الشك طالنا جميعًا، ويبدو أننا لن نجد حلًا لهذا فى وجود مراهقين على الـ«سوشيال ميديا» التى أصبحت هى بوابة زرع الفتن، وقد عبر عشرات الشعراء عن خطورة «الشك»، ومن أجمل مَن عبر عن الشك الذى يهدم أوطانًا، هو الشاعر العظيم أيمن بهجت قمر، وهى القصيدة التى تحولت إلى أغنية تتر مسلسل «الشك»، والتى غناها المطرب وائل جسار، وهى الأغنية التى كلما سمعتها أو قرأت كلماتها أشعر بأنها تجسد حالنا المتدهور والمنهار فى مصر منذ 25 يناير 2011، وحتى الآن لم يتغير شىء، بل زاد الشك بيننا جميعًا، وأصبح «التخوين» هو لغة العصر فى مصر، حيث تقول كلمات الأغنية التى يجب أن نتأمل كلماتها جيدًا، لأنها ترصد حالنا الآن:

أسهل حاجة تخلى فى ثانية جبل يتهد
لما تلاقى العيلة اللى تلمنا تتفك
تبقى وشوش الناس مغشوشة ومفيش حد مصدق حد
سكه تبان بالخير مفروشة لا تخونّى لتبان سد
عادى هقولك إيه اللى اتهد.. عايز تقتل حب بجد
عايز تقتل حب بجد.. تقتله بالشك
السوق للبيع والشرا مزادات.. كلنا شاريين
عمرنا ما سمعنا فى سوق بيبيعه فى بنى آدمين
الله يلعن أبو ده شيطان.. قلب الإخوات
كلنا بندور على حيطة وملناش عين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق بودى

الله عليك يا حبيب والديك

بارك الله فيك وأنا من عشاق اغنيه الشك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة