رئيس مجلس النواب العراقى: البرلمان ماضٍ فى أداء دوره بانتظار التعديل الوزارى

الأحد، 24 أبريل 2016 12:03 ص
رئيس مجلس النواب العراقى: البرلمان ماضٍ فى أداء دوره بانتظار التعديل الوزارى سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


واصل رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى ، لقاءاته مع قادة الأحزاب وقادة الكتل السياسية حيث التقى ، السبت ، رئيس حزب الفضيلة الإسلامى هاشم الهاشمى والوفد المرافق له من أعضاء الحزب.

وأكد رئيس مجلس النواب أن البرلمان ماضٍ فى أداء دوره الموكل إليه، وهو بانتظار التعديل الوزارى المرتقب لطرحه على التصويت فى مجلس النواب والشروع بتنفيذ الاصلاحات .

واستمع الجبورى خلال اللقاء إلى وجهة نظر قيادة حزب الفضيلة حول الأزمة السياسية الراهنة وبرنامج الاصلاحات، إضافة إلى تطورات الوضع الأمنى.

وكان عشرات النواب غالبيتهم من كتل "دولة القانون" التابعة لحزب الدعوة و"الأحرار" التابعة للتيار الصدرى و"الوطنية" التابعة لائتلاف الوطنية اعتصموا بمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء 12 أبريل الجارى احتجاجا على سياسة"المحاصصة" وعدم التصويت على حكومة التكنوقراط ، بعد طرح رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لتشكيلة ثانية للحكومة على البرلمان بالتشاور مع الكتل السياسية..

وعقد النواب المعتصمون جلسة بمقر البرلمان يوم الخميس 14 أبريل الجارى برئاسة النائب الأكبر سنا عدنان الجنابى ، لم يحضرها رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى أو يدعو إليها ، ووافقوا على قرار بإقالة هيئة رئاسة البرلمان التى تضم سليم الجبورى ونائبيه همام حمودى وآرام شيخ محمد بإجماع أصوات الحاضرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة