أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

متعب نموذج الاحتراف العائلى.. بيتك ومطرحك

الجمعة، 22 أبريل 2016 05:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقطة عماد متعب وهو يسأل عن اللعب فى آخر 5 دقائق.. حاول البعض وضعها فى «ملف» يعد للفتى متعب مهاجم مصر والأهلى.. هذا الملف، الذى يمكن أن يطلق عليه اسم «التمرد».. وعدم احترام الاحتراف؟!

بس هو فين الاحتراف؟!
هو.. اللى فى مصر احتراف يا أساتذة؟!
• يا سادة.. فى مصر.. عماد متعب جلاد الحراس.. الهداف بدرجة قدير.. صانع السعادة فى %99 من مشاركاته مع ناديه الأهلى.. يعامل الآن، باعتباره فى العشر أمتار الأخيرة من سباق بقائه فى الملاعب.. ولن نختلف على الأسباب سواء السن، أو الاستعانة بنجوم هجوم أفارقة، أو حتى إفساح المجال أمام المهاجمين الشبان مثل عمرو جمال.. مثلاً.. مثلاً!

إنما الحكاية مش كده.. يعنى إيه؟!
تخيلوا يا حضرات.. كم مرة عرض على متعب أن يغادر الأهلى- محترفاً- سواء إلى المنافس التقليدى العتيد الزمالك أو فى أقل الأحوال إلى أندية كبرى فى الخليج؟!
• يا سادة.. فى مصر.. أكيد مرات عديدة، كان العبد لله كاتب هذه السطور حاضراً بالمتابعة عن قرب فى الكثير منها!

بس.. كان يقال للاعب: «على فكرة.. لا يمكن أن يغفر لك مغادرة الأهلى.. بيتك ومطرحك»!
بل وصل الأمر فى أحيان كثيرة إلى الاتهام بالخيانة الكروية.. والانقلاب على البيت والعائلة الحمراء.. جمعاء؟!
هل هذا هو الاحتراف؟!

أكيد.. لأ.. الأكثر أهمية.. أن ما يجب أن يناقش هو كيفية فتح هذا الملف.. حتى لا نهدر نجوماً كثرا.. تحت مسميات تبدو فى ظاهرها لصالح النادى.. وهى أبعد ما يكون؟!

• يا سادة.. فى مصر.. الأندية.. وتحديداً من يدخلون الانتخابات عندهم كامل الاستعداد لبيع الغالى والنفيس، مقابل الفوز بالمقاعد الوثيرة!

علشان كده.. كان يقال لمتعب دائماً.. ما لا يمكن أن يقال لأى نجم يريد مغادرة الأهلى بعدما حصل على فلوس كتير.. كتير.. كتير.. وتذكروا.. فيلكس، وفلافيو.. من فضلكم!

• يا سادة.. فى مصر.. المشهد الأخير.. فى «فيلم الاحتراف الوهمى».. أو حين تلتقط الكاميرات صوراً لمتعب، وهو يجلس فى الصف منتظراً اللعب لدقائق، بينما، لا يشغل بال الجهاز الفنى، أن يأتى لمتعب بأمهر، وأهم مدربى اللياقة ليصبح فى عمره هذا قادراً على اللعب «المؤثر».. لمدد من الوقت بقدر السن، واللياقة!

• يا سادة.. فى مصر.. اللى بنقوله ده.. لا شأن للخواجة مارتن ولا.. لأى خواجة آخر به.. لأن الخواجات، لا يعرفون حكاية الأهلى «هو بيتى».. وعمرى وعيلتى، وكده!
الجماهير والمحبون فقط تنطبق عليهم هذه الأوصاف، بينما النجوم فى احتراف آخر.. فى بلاد أخرى الحسبة فيها = مصالح الكل، اللاعب والنادى.. وعطاء النجم.. وما يحصل عليه!

• يا سادة.. فى مصر.. تعالوا نؤكد أن ما يحدث ما هو إلا غدر بعماد متعب تسأل عنه الإدارة؟!
أين محمود طاهر.. ولماذا أكد لمتعب أن بقاءه يعنى بقاء نجم كبير.. فضل الأهلى على مصالحه فى أوقات عديدة!

طيب.. علشان اللى هايقولوا إن النجم حصل على المال.. لازم نقولهم.. إن الانتقال للمنافس، أو الخليج كان سيضمن أضعاف الأضعاف على الأقل فى الـ5 سنوات الماضية!

كمان.. لازم نقول.. إن مارتن لو عرف حكاية الاحتراف العائلى دى.. واتهام النجوم بالخيانة لو انتقلوا للمنافسين.. أو غادروا.. أكيد الرجل هاتجيلوا حالة ذهول.. عامل متعب بمثل ما عاملكم به.. وتذكروا تاريخه!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة