خالد صلاح

"السلام عليك أيها النبى" يطلق حملة المليار نسخة لتوزيع (السيرة النبوية)

الجمعة، 22 أبريل 2016 12:09 م
"السلام عليك أيها النبى" يطلق حملة المليار نسخة لتوزيع (السيرة النبوية) كتاب السيرة النبوية


كتب لؤى على
إضافة تعليق

قرر مشروع ( السلام عليك أيها النبى ) بإشراف الدكتور ناصر بن مسفر الزهرانى، إطلاق حملة هى الأضخم فى التاريخ، لنشر وتوزيع مليار نسخة عن السيرة النبوية الشريفة حول العالم، ولا تستهدف الحملة التى ستحمل شعار ( جلال السيرة.. وجمال المسيرة ) المسلمين فى جميع بقاع العالم فقط؛ وإنما تستهدف أيضاً غير المسلمين من شتى الديانات للتعريف بالنبى الأكرم.

ووضع القائمون على الحملة مدة زمنية قدرها خمسة سنوات هجرية تبدأ من تاريخ تدشين انطلاق الحملة، وقد أكدت مصادر مطلعة داخل المشروع بأن الحملة سيتم تدشينها بأكثر من 25 لغة يتحدث بها أكثر من 500 مليون حول العالم فى المرحلة الأولى من الانطلاق.

ولن يقتصر النشر على النسخ المطبوعة فقط، ولكنها ستتوفر بالنسخ المتنقلة عبر المتاجر الإلكترونية "amazon - ebay"، وكذلك تطبيقات الهواتف الذكية: "Apple Store - Android".

وتأتى أهمية حملة ( السيرة النبوية فى دقائق ) حول العالم فى كونها أول كتاب جيبى شامل فى السيرة النبوية الشريفة، وشاملة للأحداث المهمة والمعالم البارزة فى سيرة النبى بأسلوب حضارى إنسانى، وتم اختيار نصوصها وتمحيصها من بين عدد ضخم من الروايات، بحيث تؤدى الغرض بأوجز العبارات، كما اشتملت على عرض موجز عن مكانة الأنبياء معتمدة اعتمادًا كليًّا على القرآن الكريم والسنة الشريفة، وخالية من الروايات الواهية أو الأحاديث الضعيفة.

جدير بالذكر أنه تم ابتكار وتصميم عدادات إلكترونية عالمية تخص حملة المليار لإحصاء أعداد النسخ المطبوعة والإلكترونية الموزعة من ( السيرة النبوية فى دقائق ) حول العالم، والعداد شبيه بعداد السكان فى جمهورية مصر العربية بجوار معارض ( السلام عليك أيها النبى ) الثابتة والمتنقلة.

وسيصحب الحملة مسابقة المليون نسخة أو الألف فائز وهى مسابقة ستنظم مع نشر وتوزيع كل مليون نسخة من ( السيرة النبوية فى دقائق ) لاختيار رقم نسخة بشكل غير مقصود، ويتم الإعلان عن ذلك فى حفل خاصة بحضور وسائل الاعلام المختلفة، وسيحصل صاحب الرقم الفائز على جوائز عينية، وأيضاً على جوائز حج وعمرة لزيارة الأرضى المقدسة.

"السلام عليك أيها النبي" هو مشروع علمى يقوم على فكرة كتابة موسوعةٍ علميةٍ ربانيةٍ قرآنيةٍ نبويةٍ حديثيةٍ، تعتمد على الكتاب الكريم وصحيح السنة الشريفة فقط، وتم تأسيسه فى بداية عام 1428 هـ - 2007م، بقصد التجديد فى كتابة السيرة النبوية الشريفة، ومؤسس المشروع والمشرف العام عليه الدكتور ناصر بن مسفر القرشى الزهراني، ويشمل المشروع ( موسوعة السلام عليك أيها النبى )، وهى أكبر موسوعة فى التاريخ، وهى تربو عن 500 مجلد، فى 350 ألف صفحة وتضم 70 ألف موضوع، والمشروع يضم متحفاً شيد بالوسائل الحديثة لتجسيد ما ورد فى القرآن الكريم أو السيرة النبوية من تعاليم وإرشادات وأحكام، وقد زار المتحف القابع بمكة المكرمة ما يزيد عن 1000 شخصية عالمية من أصحاب السمو والفخامة والفضيلة والمعالى من الأمراء والعلماء والمفتين من مختلف دول العالم، وأشاد جميعهم بالمشروع، كما يضم المشروع قناة ( السلام عليك أيها النبى ) الفضائية، وبوابة إلكترونية وجامعة ومكتبة كبرى.


كتاب السيرة النبوية (1)

كتاب السيرة النبوية (2)

كتاب السيرة النبوية (3)



موضوعات متعلقة..


شيخ الأزهر يستقبل غدا مؤسس مشروع "السلام عليك أيها النبى"
إضافة تعليق



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد الدين

السلام عليك أيها النبي

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة

نشر كتاب السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة مصطفى

السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة انور

السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة اسامة

السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mahmoud

السيرة النبوية

كتاب سهل ومفسر و خفيف

عدد الردود 0

بواسطة:

غادة

السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

السيرة النبوية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خلاف

فكرة تستحق الدعم

عدد الردود 0

بواسطة:

hadeer ahmed

السيرة النبوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة