أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسطورى برنس روجرز يرحل عن 57 عاما.. المرض يتمكن من المطرب الأمريكى بعد أيام من دخوله المستشفى.. حصل على 7 جوائز جولدن جلوب وجائزة الأوسكار.. وتعرض لهجمات من اليمين الأمريكى بسبب دفاعه عن فتاة مسلمة

الخميس، 21 أبريل 2016 09:25 م
الأسطورى برنس روجرز يرحل عن 57 عاما.. المرض يتمكن من المطرب الأمريكى بعد أيام من دخوله المستشفى.. حصل على 7 جوائز جولدن جلوب وجائزة الأوسكار.. وتعرض لهجمات من اليمين الأمريكى بسبب دفاعه عن فتاة مسلمة الأسطورى برنس روجرز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل اليوم عن عالمنا المطرب الأسطورى "برنس"، عن عمر يناهز الـ57 عامًا، وذلك بعد صراع قصير مع المرض، حيث نقل الأسبوع الماضى إلى المستشفى، وبعدها خرج إلى منزله، وتوفى بعدها بأيام.

برنس أو "روجرز نلسون"، وهو الأسم الحقيقى له، ولد فى يونيو عام 1958، فى ولاية منسوتيا ولمع فى فترة الثمانينيات والتسعينيات، حيث كتب أول أغنية له وهو فى عمر السابعة، ومع ظهور موهبته، قام بتسجيل أغنيات مع فرقة 94 East والتى كان أحد أعضائها قريبًا له، وفى عمر الـ١٩ عامًا، حاول الوصول لواحدة من شركات إنتاج الكاسيت ولم ينجح فى أول خطوة ولكنه لم يتوقف عن المحاولة إلى أن نجح فى إصدار ألبومه الأول for you فى عام ١٩٧٠، وكان ذلك بإشراف مدير أعماله Owen Husney.

حاز برنس على 7 جوائز جرامى وجولدن جلوب عن أغنية الفيلم بعنوان when وجائزة الأوسكار أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم purple rain، وقد باع أكثر من 100 مليون تسجيل له، وهو ما جعله ضمن الأكثر المغنين نجاحًا حول العالم إضافة إلى ممثل وكاتب أغانى وعازف على الكثير من الآلات إلى جانب أنه من أساطير الغناء فى الولايات المتحدة الأمريكية.

أصدر برنس مجموعة كبيرة من الألبومات الناجحة، إضافة إلى الحفلات التى كان يقوم بإحيائها حول العالم وليس فى أمريكا فقط، حيث تنوعت أغانيه بين الألوان المختلفة من الموسيقى منها موسيقى الفانك، والروك أند رول المستند إلى الجيتار، وصولاً إلى الموسيقى الشعبية.

فى عام 1984 أصدر برنس ألبومًا بعنوان Purple Rain الذى جعل منه أحد كبار النجوم فى الولايات المتحدة الأمريكية، ثم طرح بعدها ألبوم Around the World in a Day الذى لاقى نجاحًا كبيرًا ثم توالت النجاحات، ففى عام 1994 أصدر برنس أغنية The Most Beautiful Girl in the World التى لاقت صدى كبيرًا وأصبحت من أنجح أغنيات ذلك العام.

ورفع برنس عددًا من القضايا فى 1994 ضد شركة "وارنر" للإنتاج التى كانت تقوم بإصدار ألبومات له دون أن تحصل على موافقة مسبقة منه.

وفى عام 2004، أصدر برنس ألبوم "ميوسيكولوجي" الذى أعاد له تألقه من جديد، وبعدها طرح أغنية بعنوان "سينمين جيرل" التى تحكى قصة فتاة تبدو عليها ملامح الأصول العربية تتعرض لانتقادات وتعنيف شديد من قبل زميلاتها الأمريكيات الشقراوات بعد حادث إرهابى، وهو ما يدفعها إلى التفكير فى تفجير نفسها فى مطار مزدحم، ولكن سرعان ما تتراجع عن ذلك بعدما وجدت المطار يملؤه الأطفال.
وأثارت تلك الأغنية انتقادات حادة من جهات وشخصيات يمينية متطرفة أمريكية معروفة بعدائها للمسلمين، واتهمت كاتبة يمينية المغنى برنس بأن الأغنية استغلال لأحداث 11 سبتمبر "ولعب بورقة الأصول العرقية مثل العرب الأمريكيين الذين يبررون الإرهاب".

ومن ألبومات برنس، For You، وPrince، وDirty Mind، وControversy، وPurple Rain وAround the World in a Day “” و"The Truth"، و"N.E.W.S"، و"3121"، و"20Ten"



موضوعات متعلقة :


وفاة مطرب البوب "برنس" عن 57 عاما.. وهاشتاج المطرب فى صدارة ترند أمريكا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة